icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من قوات النظام بانفجار في ريف القنيطرة

2023.01.02 | 15:39 دمشق

alqnytrt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، بانفجار في ريف القنيطرة قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل.

وقال "تجمّع أحرار حوران" عبر معرّفاته الرسمية، إنّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لـ قوات النظام على الطريق العام شرقي بلدة (صيدا الجولان)في ريف القنيطرة، ما أسفر عن مقتل وجرح عددٍ من العناصر.

وبحسب ناشطين، فقد شوهدت سيارة إسعاف واحدة تتجه إلى المنطقة المُستهدفة، نقلت جرحى من عناصر "النظام" - لم يُعرف عددهم - وعادت مسرّعة باتجاه مشفى الصنمين شمالي درعا، في حين أشارت مصادر محلية إلى أنّ الانفجار أسفر عن مقتل المقدّم نسيب نجدت دغمان، والمجنّد علاء شعبان موسى، وجرح آخرين.

ويعدّ هذا الاستهداف هو الأوّل في العام الجديد 2023، ضمن سلسلة الاغتيالات والاستهدافات التي يشهدها الجنوب السوري ضد ضبّاط وعناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وسبق أنّ اغتال مجهولون، مطلع شهر تموز من العام المنصرم 2022، أحد القياديين في ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بإطلاق الرصاص عليه قرب قرية جبا في ريف القنيطرة الأوسط.

اقرأ أيضاً.. مقتل رئيس بلدية في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا

يشار إلى أنّ محافظتي درعا والقنيطرة تشهدان، منذ اتفاق "التسوية" في تموز 2018، عمليات تستهدف قوات النظام وميليشيات إيران، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصرهما، بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد من عناصر "فصائل المصالحات"، كما قضى قادة ومقاتلون سابقون في الجيش السوري الحر، من الذين رفضوا "التسوية" أو التهجير من درعا إلى الشمال السوري.