icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من عناصر النظام و"قسد" في اشتباكات مع الجيش الوطني بريف حلب

2023.10.29 | 00:23 دمشق

آخر تحديث: 30.10.2023 | 04:49 دمشق

قسدد
اشتباكات بين قسد والجيش الوطني بريف حلب
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل وأصيب العديد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والنظام السوري، في اشتباكات مع فصائل "الجيش الوطني السوري" بريف حلب الشمالي.

وأفادت صفحات إخبارية محلية على منصات التواصل الاجتماعي، أمس السبت، بمقتل وإصابة قرابة 15 من عناصر "قسد" في اشتباكات مع "الجيش الوطني السوري" على جبهات "مياسة" و"عقيبة" بريف منطقة عفرين، مشيرة إلى أن الجيش الوطني تمكن من أسر عنصر لـ "قسد".

‏وأضافت المصادر أن "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني أعلن عن مقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام السوري و"قسد" إثر استهداف نقطة عسكرية مشتركة لهم بقذائف مدفع (B9) على جبهة مارع بريف حلب الشمالي.

اشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني بريف حلب

وفي الـ20 من تشرين الأول الجاري، دارت اشتباكات ليلية بين الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية" بريف حلب الشمالي. وقال الفيلق الثالث إن مقاتليه أحبطوا محاولة تسلل لعناصر من "قسد" على جبهة الشيخ عيسى غربي مدينة مارع.

وأضاف أن الاشتباكات أسفرت عن إصابات في صفوف العناصر المهاجمة، في حين لم يشر إلى وقوع إصابات في صفوف الفيلق.

محاولات متكررة لتسلل قوات "قسد"

وتكرّر "قسد" بين حين وآخر، محاولات التسلّل والتقدّم في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، بهدف زرع ألغام ومتفجّرات، كما تستهدف تلك المناطق بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

وخلال الشهر الفائت، شهدت المحاور القتالية شرقي حلب - خاصةً في منطقة منبج - مواجهات بين قوات العشائر من جهة، والنظام السوري و"قسد" من جهة أخرى، وكانت امتداداً للمواجهات التي جرت بين "قسد" والعشائر في دير الزور.