icon
التغطية الحية

قصف واشتباكات بين "قسد" والجيش الوطني شرقي حلب

2023.10.09 | 12:36 دمشق

عناصر من الجيش الوطني في منطقة اليابسة شمالي سوريا ـ رويترز
مقاتلون من الجيش الوطني السوري في ريف حلب (رويترز)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ اشتباكات جديدة اندلعت، ليل الأحد - الإثنين، بين الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" في منطقة الباب شرقي حلب.

وقالت المصادر إنّ فصائل من الجيش الوطني صدّت محاولة تقدّم لـ"قسد" في بلدتي عبلة وحزوان غربي مدينة الباب، باشتباكات وقصفٍ مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

واستقدم الجيش الوطني تعزيزات عسكرية إلى حزوان وعبلة، وتمكّن من صدّ قوات "قسد"، التي تعرّضت مواقعها لـ قصفٍ مدفعي من نقاط الجيش التركي القريبة.

وبحسب المصادر فإنّ "قسد" استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قاعدة الجيش التركي في بلدة الكفير غربي الباب، ما أدّى إلى اشتعال النار في محيطها.

وتكرّر "قسد" بين حين وآخر، محاولات التسلّل والتقدّم في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، بهدف زرع ألغام ومتفجّرات، كما تستهدف تلك المناطق بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

اقرأ أيضاً.. قصف واشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" شرقي حلب

وخلال الشهر الفائت، شهدت المحاور القتالية شرقي حلب - خاصةً في منطقة منبج - مواجهات بين قوات العشائر من جهة، والنظام السوري و"قسد" من جهة أخرى، وكانت امتداداً للمواجهات التي جرت بين "قسد" والعشائر في دير الزور.

يشار إلى أن المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، تشهد العديد مِن التفجيرات التي أدت إلى وقوع ضحايا مدنيين، وتعتبر "قسد" أبرز المتهمين بها.