icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في غارات جوية استهدفت قوات النظام و"قسد" بريف حلب والحسكة

2023.09.09 | 07:25 دمشق

طائرات مسيرة تركية - الأناضول
طائرات مسيرة تركية - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قصفت طائرات مسيرة يعتقد أنها تركية، مساء الجمعة، مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريف الحسكة، كما استهدفت سيارة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في ريف حلب الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية، إن طائرة تركية مسيرة استهدفت بغارة جوية موقعاً مشتركاً لقوات النظام و"قسد"، في قرية الطويلة بريف تل تمر شمالي الحسكة.

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر عسكري قوله، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت نقطة لقوات النظام في قرية الطويلة، كما استهدفت فصائل الجيش الوطني بالمدفعية الثقيلة قرية أم الكيف بريف تل تمر، دون تسجيل أية خسائر بشرية بكلا الاستهدافين، على حد قوله.

قتلى وجرحى باستهداف مُسيرة تركية سيارة تابعة لـ"قسد"

استهدفت مسيرة تركية، مساء الجمعة، سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" في ريف منبج شرقي حلب، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وأفاد موقع "باسنيوز"، بأن مسيرة تركية قصفت سيارة عسكرية من نوع (بيك آب) على طريق "كابرجا / المراعي" بريف منبج الشرقي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

توترات شمالي سوريا

وتشهد مناطق التماس في منبج شرقي حلب اشتباكات وقصفاً متبادلاً بين "قسد" وفصائل الجيش الوطني، ما أسفر عن وقوع أعداد كبيرة من القتلى والجرحى عقب التصعيد الأخير في دير الزور.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، أمس الجمعة، استهداف 7 عناصر من "قسد" في أثناء استعدادهم لتنفيذ هجوم من خلال حفر نفق بمنطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.