icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى مدنيون بقصف مكثّف للنظام غربي حلب |فيديو

2024.01.01 | 14:57 دمشق

قصف دارة عزة
قصف مدفعي وصاروخي للنظام على دارة عزة غربي حلب - 1 كانون الثاني 2024
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح مدنيون، اليوم الإثنين، بقصفٍ مدفعي وصاروخي مكثّف لـ قوات النظام السوري على مدينة دارة عزة ومنطقة عفرين في ريف حلب الغربي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إنّ قصفاً مدفعياً للنظام استهدف أحياء سكنية في دارة عزة، أوقع قتيلين مدنيين - في حصيلة أولية - وأصيب آخرون.

وأضاف المراسل أنّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية "برج حيدر" ومحيط قرية "كباشين" القريبة في منطقة عفرين شمال غربي حلب، ما أدّى إلى وقوع ضحايا مدنيين.

وأفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، بأنّ "إرهاب نظام الأسد لم يتوقّف عن ملاحقة السوريين، بهدف قتلهم وتدمير سبل عيشهم"، مضيفاً: "ينتقل معهم من عام إلى عام ليقتل أحلامهم بالسلام".

وواصلت قوات النظام، منذ ساعات صباح اليوم الأوّل من العام الجديد 2024، قصف مدن وبلدات شمال غربي سوريا، واستهدفت أحياء سكنيّة في ريف حلب الغربي.

ومساء أمس الأحد، أصيب ثمانية مدنيين بينهم طفلان وثلاث نساء، بقصفٍ صاروخي ومدفعي لـ قوات النظام السوري على مدينة إدلب.

ومنذ بداية العام 2023 وحتى 24 من كانون الأول، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 1276 هجوماً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، قتل على إثرها 160 شخصاً من بينهم 46 طفلاً و23 امرأة، وأصيب 688 شخصاً بينهم 218 طفلاً و96 امرأة.