قتلى وجرحى لـ"قسد" بعملية للجيش الوطني شمالي حلب

تاريخ النشر: 29.03.2021 | 12:29 دمشق

آخر تحديث: 29.03.2021 | 12:35 دمشق

إسطنبول - خاص

قتل وجرح عدد مِن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين، إثر عمليةٍ نفّذتها فصائل الجيش الوطني السوري على محور "مرعناز" قرب مدينة اعزاز شمالي حلب.

وذكر الإعلام الحربي في الجيش الوطني - عبر معرّفاته الرسمية - بأنّ القوات الخاصة التابعة لها نفّذت عملية "نوعية" على محور قرية مرعناز، أسفرت عن مقتل 10 عناصر مِن "قسد".

وجاءت العملية - حسب بيان الإعلام الحربي - ردّاً على اعتداءات "قسد" باستهداف المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الوطني بريف حلب.

مِن جانبها قالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ وحدة المهام الخاصة في حركة "أحرار الشام" التابعة للجيش الوطني أغارت، صباح اليوم، على نقطة عسكرية لـ"قسد" في منطقة مرعناز.

وتمكّن مقاتلو الوحدة - وفق المصادر - مِن التسلّل إلى النقطة العسكرية والسيطرة عليها بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح أكثر مِن 10 عناصر لـ"قسد"، فيما قتل اثنان وجرح 3 آخرون مِن المقاتلين، قبل أن تنسحب "الوحدة" مِن النقطة.

وذكرت المصادر أنّ القوات التركية المتمركزة على طريق اعزاز - يحمول شمالي حلب استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لـ"قسد" في قرية مرعناز، دون معلومات عن خسائر.

جاء ذلك عقب استهداف "قسد" بقذائف صاروخية، صباح اليوم، عدة مناطق على طريق اعزاز - عفرين شمالي غربي حلب، اقتصرت أضرارها على المادية.

وتقصف "قسد" بشكل متقطع بلدات وقرى تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، بالتزامن مع محاولات تسلّل إلى مواقع الفصائل في المنطقة، بهدف زرع الألغام والمتفجّرات.

مقالات مقترحة
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا