icon
التغطية الحية

ريف حلب.. قصف متبادل بين الجيش الوطني و"قسد"

2021.03.18 | 11:51 دمشق

قصف
الجيش الوطني يرد على قصف "قسد" لـ ريف حلب (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت بلدات وقرى في ريف حلب، ليل الأربعاء - الخميس، قصفاً مدفعياً متبادلاً بين الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ الجيش الوطني استهدف بالرشاشات الثقيلة وقذائف "هاون" مواقع لـ"قسد" في قرى "تل جيجان، وزويان، والنيربية" شمالي حلب، ما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف "قسد".

وحسب المصادر فإنّ القصف جاء ردّاً على استهداف "قسد" بقذائف المدفعية الثقيلة لـ بلدة حزوان غربي مدينة الباب شرقي حلب، والذي أدّى إلى إصابةِ أحد المدنيين بجروح.

وتقصف "قسد" بشكل متقطع بلدات وقرى تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني في ريف حلب، بالتزامن مع محاولات تسلّل إلى مواقع الفصائل في المنطقة، بهدف زرع الألغام والمتفجّرات.

وأمس الأربعاء، انفجرت سيارتان ملغّمتان في المدينتين الحدوديتين مع تركيا، جرابلس شمال شرقي حلب، وعفرين شمال غربي حلب.

يشار إلى أن المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات (شمال وشرق حلب)" و"غصن الزيتون (منطقة عفرين)"، تشهد اشتباكات متقطعة، إضافةً إلى العديد مِن التفجيرات التي أوقعت ضحايا مدنيين، حيث تعد "قسد" مِن أبرز المتهمين بها، خاصة بعد إلقاء القبض على أكثر مِن خلية تابعة لها، كانت تحاول تجهيز سيارات ودراجات نارية "ملغمة" لتفجيرها في المنطقة.