icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى في هجومين على حواجز لقوات النظام السوري بريف درعا

2022.12.27 | 10:19 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري في مدينة درعا - AP
حاجز لقوات النظام السوري في مدينة درعا - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من قوات النظام السوري، مساء أمس الإثنين، إثر هجومين مسلحين على نقاط عسكرية في ريف درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن مسلحين مجهولين استهدفوا حاجز الرادار شرقي بلدة النعيمة في ريف درعا، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر من "الأمن العسكري" وإصابة 5 آخرين.

وبحسب التجمع، فإن جميع عناصر الحاجز سقطوا ما بين قتيل وجريح، وعدد من الإصابات في حالة خطرة إثر الاشتباكات.

استهداف "مجمع المصطفى" في الصنمين

وأفاد "تجمع أحرار حوران" بمقتل عنصر من قوات النظام، مساء أمس، إثر استهداف نقطة "مجمع المصطفى" العسكرية في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وعقب الاستهداف، انتشرت قوات النظام على الطريق العام في مدينة الصنمين، تزامناً مع وصول سيارة إسعاف إلى النقطة العسكرية، وفقاً للتجمع.

مقتل عنصرين بانفجار عبوة ناسفة

ويوم الخميس، قتل عنصران من قوات النظام وجرح آخرون، إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة على طريق إنخل - السريّا في ريف درعا الشمالي.

وذكرت شبكة "درعا 24" المحلية، أن السيارة التي استهدفت هي سيارة إطعام تابعة للفرقة التاسعة في قوات النظام السوري، والتي تنتشر مواقعها في المنطقة.

من يقف وراء استهداف قوات النظام السوري؟

وكان مصدر قيادي سابق في الجيش الحر، أكد لتجمع أحرار حوران، أن عمليات استهداف الدوريات العسكرية تأتي كردة فعل على تصاعد الانتهاكات، التي تقوم بها قوات النظام والميليشيات المدعومة من قبل إيران بحق الأهالي في محافظة درعا.

وأضاف أن عمليات المداهمة التي تشنها قوات النظام السوري والميليشيات المحلية على منازل المطلوبين في مدن وبلدات درعا تستوجب ردّات فعل باستهداف هذه الدوريات التي تنصب كمائن وحواجز طيّارة بهدف اعتقال المعارضين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في قوات النظام.