icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى من قوات النظام بانفجار عبوة ناسفة شمالي درعا

2022.12.22 | 15:46 دمشق

صورة أرشيفية لسيارة عسكرية تقل عناصر من قوات النظام السوري في درعا - AFP
صورة أرشيفية لسيارة عسكرية تقل عناصر من قوات النظام السوري في درعا - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، اليوم الخميس، باستهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة بالقرب من مدينة إنخل شمالي درعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن عنصرين من قوات النظام قتلا وجرح آخرون، إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة على طريق إنخل - السريّا في ريف درعا.

وأفادت شبكة "درعا 24" المحلية، بأن السيارة التي استهدفت هي سيارة إطعام تابعة للفرقة التاسعة في قوات النظام السوري، والتي تنتشر مواقعها في المنطقة.

وتشهد المنطقة استنفاراً أمنياً لقوات النظام السوري في موقع حادثة الاستهداف.

مقتل ضابط في قوات النظام بريف درعا

ويوم الجمعة الماضي، اغتال مسلحون مجهولون ضابطاً من قوات النظام السوري ومرافقه في ريف درعا الغربي.

وذكر "تجمع أحرار حوران" حينئذ، أن ضابطاً برتبة عقيد ومرافقه قتلا، إثر استهدافهما بالرصاص المباشر عند دوار بلدة الشيخ سعد غربي درعا.

ويتسلّم الضابط في قوات النظام السوري كتيبة الدبابات التابعة للواء 112 الواقع في محيط مدينة نوى، وفقاً للتجمع.

وبحسب التجمع، فإن دورية مشتركة لقوات النظام السوري نقلت الجثث من مكان الحادثة، واعتقلت عددا من المدنيين بالقرب من موقع الاستهداف.

من يقف وراء استهداف قوات النظام السوري؟

وكان مصدر قيادي سابق في الجيش الحر، أكد لتجمع أحرار حوران، أن عمليات استهداف الدوريات العسكرية تأتي كردة فعل على تصاعد الانتهاكات، التي تقوم بها قوات النظام والميليشيات المدعومة من قبل إيران بحق الأهالي في محافظة درعا.

وأضاف أن عمليات المداهمة التي تشنها قوات النظام السوري والميليشيات المحلية على منازل المطلوبين في مدن وبلدات درعا تستوجب ردّات فعل باستهداف هذه الدوريات التي تنصب كمائن وحواجز طيّارة بهدف اعتقال المعارضين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في قوات النظام.