icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من قوات النظام واستهداف دورية روسية في درعا

2022.10.03 | 14:07 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري في درعا (فرانس برس)
عناصر من قوات النظام السوري في درعا (فرانس برس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من قوات النظام السوري، خلال الـ24 ساعة الماضية، واستهدفت دورية عسكرية روسية بعبوة ناسفة، من قبل مجهولين.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن العنصر المتطوع في "فرع أمن الدولة"، طه أحمد الحريري، قتل من جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة الحراك شرقي درعا.

وقتل المجند في قوات النظام محمود علي أحمد سفر إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين بالقرب من جامع الروضة في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط.

وذكر التجمع أن دورية روسية استهدفت اليوم الإثنين، بعبوة ناسفة في أثناء مرورها على طريق "علما - الصورة" شرقي درعا، دون تسجيل إصابات. 

مقتل 42 شخصاً بدرعا خلال شهر أيلول

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" خلال شهر أيلول الماضي، مقتل 42 شخصاً في محافظة درعا، بينهم طفلة.

ووثق المكتب مقتل شخص مدني تحت التعذيب في سجون النظام جرى اعتقاله خلال أيلول الجاري، بالإضافة إلى شخصين من محافظة السويداء قتلا على أيدي مسلحين في منطقة اللجاة في أثناء قيامهم بقطع الأشجار، ومقاتل واحد رفض إجراء التسوية قضى برصاص قوات النظام في أثناء مداهمة منزله.

كذلك قتلت طفلة بالرصاص خلال عملية اغتيال والدها، بالإضافة إلى شخص “مدني” قتل نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات النظام في المحافظة.

الاغتيالات في درعا خلال أيلول

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في "التجمع" 27 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 23 شخصاً، وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 7 من محاولات الاغتيال.

قتلى قوات النظام السوري في درعا

وسجل المكتب مقتل 5 من قوات النظام موزعين على الشكل الآتي: 3 عناصر يتبعون لمجموعة مسلحة تتبع لفرع الأمن العسكري بقيادة مصطفى المسالمة الملقب بـ "الكسم"، بالإضافة إلى عنصرين آخرين في قوات النظام، جميعهم قتلوا بواسطة إطلاق نار في محافظة درعا خلال عمليات مداهمة، باستثناء عنصر قتل بانفجار عبوة ناسفة.