icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على تجمع لمدنيين ينتظرون المساعدات في غزة

2024.03.12 | 08:03 دمشق

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على تجمع لمدنيين ينتظرون المساعدات في غزة
ليست هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات - الأناضول
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل عدد من المدنيين الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الإثنين، في استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجدداً لمئات الأشخاص في أثناء انتظارهم شاحنات مساعدات قرب دوار الكويت جنوبي مدينة غزة.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، لوكالة لأناضول، إن عدداً من الفلسطينيين قُتلوا وأصيب آخرون من جراء استهداف إسرائيلي لفلسطينيين ينتظرون مساعدات إنسانية.

وأضاف أن الاستهداف كان للفلسطينيين قرب دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوبي مدينة غزة، ولم يقدم بصل معلومات حول عدد القتلى أو الإصابات.

تكرار الاستهدافات الإسرائيلية لقوافل المساعدات

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة.

وأعنف حوادث الاستهداف كانت، في 29 شباط الماضي، عندما أطلقت قوات إسرائيلية النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوبي مدينة غزة في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد (مجزرة الطحين)، ما خلَّف 118 قتيلاً و760 جريحاً، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

ومن جراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي يحاصره جيش الاحتلال منذ 17 عاماً.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ومنذ 7 تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".