icon
التغطية الحية

قتلى من قوات النظام وميليشيات إيران بهجوم قرب تدمر

2021.05.02 | 07:03 دمشق

دبابة تدمر
دبابة لـ قوات الأسد في تدمر شرقي حمص (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد وميليشيات إيران، أمس السبت، إثر هجومٍ شنّه عناصر يُرجّح أنهم مِن تنظيم الدولة (داعش)، في منطقة تدمر شرقي حمص.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عناصر تنظيم الدولة شنّوا هجوماً على دورية عسكرية مشتركة لـ"الحرس الجمهوري" في قوات النظام وميليشيا "فاطميون" (الأفغاني) المرتبط بالميليشيات الإيرانية، وذلك قرب "سد أبيض" شمال غربي تدمر.

وأسفر الهجوم عن مقتل 9 عناصر وإصابةِ آخرين مِن قوات النظام و"فاطميون".

وكانت الدورية تضم - وفق المصادر - 5 عربات عسكريّة تحمل 33 عنصراً، حيث تعرّضت العربات لانفجار عبوتين ناسفتين تبعهما هجوم بقذائف "RPG" ورشاشات خفيفة ومتوسطة.

وأضافت المصادر أنّ المهاجمين كانوا يركبون سيارات "بيك آب" عسكريّة نوع "شاص"، وموزّعين بصورة كمين مُحكم، ما يشير إلى أنّهم على علمٍ مسبق بقدوم الدورية.

وعقب الهجوم، تدخّل سلاح الجو الروسي وشنّ نحو 15 غارة بالصواريخ على محاور جبل "أم رجمين" (العمور)، حيث يُعتقد أنّ خلايا تنظيم الدولة تتمركز هناك، كما عمِلت المروحيات الروسيّة على نقل القتلى والجرحى إلى مشفى تدمر العسكري.

وكانت مصادر خاصة قد أفادت لـ موقع تلفزيون سوريا، في وقتٍ سابق أمس، بأنّ القوات الروسيّة وقوات نظام الأسد تستعدّان لحملة جويّة وبريّة جديدة ضد تنظيم الدولة (داعش) في البادية السوريّة.

وتأتي هذه الحملة - وفق المصادر - بعد ازدياد الهجمات التي تعرضت لها نقاط قوات النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" والميليشيات الإيرانية في عموم مناطق البادية السوريّة، خاصّة مناطق ريف دير الزور الشرقي.