icon
التغطية الحية

قتلى من النظام باستهداف سيارتهم على طريق درعا ـ اليادودة

2022.10.08 | 17:04 دمشق

شبان يقطعون طريقا في بلدة اليادودة بدرعا (تجمع أحرار حوران)
شبان يقطعون طريقاً في بلدة اليادودة بدرعا (تجمع أحرار حوران)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل خمسة عناصر من قوات النظام وأصيب عدد آخر، اليوم السبت، بعد استهداف مجهولين لدورية تابعة للأمن العسكري على طريق اليادودة - الضاحية غربي مدينة درعا، بحسب موقع تجمع أحرار حوران.

وأشار التجمع إلى أن سيارة أخرى تقل مضاد طيران حاولت سحب القتلى والجرحى، إلا أنها تعرضت للاستهداف أيضاً.

اغتيالات وفلتان أمني في درعا

يوم الثلاثاء الماضي قتل أحد عناصر فرع "الأمن السياسي" المدعو محمد أحمد زعرور،  وذلك بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر في بلدة صيدا شرقي درعا، مما أدى إلى مقتله على الفور، وهو ينحدر من مدينة مصياف بريف حماة.
وبعدئذ بأقل من ساعة أعلن مقتل عنصر آخر متعاون مع مخابرات النظام السوري وهو أسامة عيد الزامل، في بلدة سحم الجولان غربي درعا، بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر، في أثناء وجوده في محله الخاص ببيع المحروقات.
في حين استهدف مجهولون ظهر الثلاثاء أيضاً "الحاجز الرباعي" التابع لفرع "المخابرات الجوية" بالقرب من بلدة المسيفرة شرقي درعا أسفر عن إصابات في صفوف النظام.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل المعارضة في تموز 2018، حيث تلعب تلك الميليشيات، وفقاً لناشطين، الدور الأكبر في إثارة الفوضى في المنطقة، لزعزعة استقرارها، لتسهيل السيطرة عليها خلال المرحلة المقبلة.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال آب الفائت، 33 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً، وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 9 من محاولات الاغتيال.