قتلى لـ ميليشيا "لواء فاطميون" بـ غارات شرق دير الزور

تاريخ النشر: 15.08.2018 | 12:08 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:18 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل عدد مِن عناصر ميليشيا "لواء فاطميون" (ميليشيا أفغانية يدعمها "الحرس الثوري الإيراني")، جرّاء غارات شنتها طائرات حربية "مجهولة"، استهدفت مواقعهم قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة "فرات بوست" على صفحتها في "فيس بوك"، إن ستة عناصر مِن "لواء فاطميون" (يُقاتل إلى جانب قوات "نظام الأسد") قتلوا، بغارات "مجهولة" طالت مراكز مدفعيتهم قرب "دوّار الطائرة" على شاطئ الفرات في مدينة البوكمال.

وعادة - حسب ما ذكر ناشطون -، أن طائرات "التحالف الدولي" هي مَن تشن غارات على مواقع تابعة لـ قوات "نظام الأسد" والميليشيات الأجنبية المساندة لها، في مناطق تمركزهم على الضفة اليمنى لـ نهر الفرات شرق دير الزور.

وسبق أن ذكرت صفحات موالية لـ"نظام الأسد"، أن 40 عنصراً لـ قوات النظام بينهم ضبّاط قتلوا، منتصف شهر تموز الفائت، بغارات شنتها طائرات حربية تابعة لـ"التحالف الدولي" (الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم "الدولة")، على أطراف مدينة هجين، فيما ذكر ناشطون، أن الغارات استهدفت رتلاً لـ"النظام" كان يحاول عبور نهر الفرات نحو مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وشنّ تنظيم "الدولة"، يوم الخميس الفائت، هجوماً واسعاً على مواقع لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيا "لواء فاطميون" المساندة لها قرب بلدة الحمدان غربي مدينة البوكمال، ما أسفر عن سقوط عدد مِن العناصر بين قتيل وجريح في صفوف النظام والميليشيا.

ويشن تنظيم "الدولة" بين الحين والآخر، هجمات واسعة ضد قوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة لها في عموم البادية السورية شرق دير الزور، وتتركز أغلب الهجمات في محيط مدينتي البوكمال والميادين، إضافةً لـ هجمات أخرى على مواقع لـ"قسد" في المنطقة.

يشار إلى أن تنظيم "الدولة" يتمركز في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة لـ المنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات النظام و"قسد" من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و"الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام