icon
التغطية الحية

قتلى لـ"قسد" بتقدّم مقاتلي العشائر في قرى منبج شرقي حلب

2023.09.04 | 12:53 دمشق

قرية عرب حسن كبير
مقاتلو العشائر يتقدّمون في قرية "عرب حسن كبير" بمنطقة منبج شرقي حلب
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، بأنّ مقاتلي العشائر العربية تقدّموا في عدة قرى شمالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، خلال اشتباكات ما تزال مستمرة مع "قوات سوريا الديمقراطية - قسد".

تقدّم مقاتلي العشائر في قرى منبج 

وقالت المصادر إنّ مقاتلي العشائر استعادوا السيطرة مجدّداً على "تلة سرياتيل" الاستراتيجية، كما سيطرت على قريتي "أم جلود والخداديج" شمال غربي مدينة منبج.

كذلك سيطر مقاتلو العشائر على أجزاء من قرية "عرب حسن" المتاخمة للقريتين، باشتباكات عنيفة مع "قسد"، التي استهدفت القرى بمختلف القذائف المدفعية والصاروخية.

وأشارت المصادر إلى مقتل ستة عناصر من قوات "قسد" وإصابة آخرين، باشتباكات مع مقاتلي العشائر على محاور "عرب حسن، الكريدية، البويهيج"، شمالي وشمال غربي منبج، إضافةً إلى تدمير سيارة عسكرية (بيك آب) لـ"قسد" قرب محور "عرب حسن كبير".

من جانبها، نعت العشائر العربية في منطقة منبج، مقتل الشاب (عليى إبراهيم النايف) من عشيرة الدمالخة، وذلك خلال الاشتباكات على محور قرية "عرب حسن كبير" في الريف الشمالي.

وسبق أن سيطر مقاتلو العشائر على القرى المذكورة قبل أن تنسحب منها، نتيجة كثافة القصف الجوي الروسيّ، والقصف الصاروخي والمدفعي الذي نفّذته قوات النظام السوري لمساندة "قسد".

وكانت العشائر العربية في ريف حلب قد حشدت المئات من مقاتليها، يوم السبت الفائت، معلنةً إطلاق عملية عسكرية ضد مواقع "قسد" في منطقة منبج شرقي، لتخفيف الضغط عن العشائر التي تواجه "قسد" في دير الزور.