icon
التغطية الحية

قبل تسلّمه مهام ولاية إسطنبول.. والي عنتاب السابق يزور جرابلس |صور

2023.06.06 | 11:20 دمشق

داوود غول جرابلس
داود غول في زيارة لمدينة جرابلس شمالي سوريا - 6 حزيران 2023
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ داود غول الوالي السابق لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، أجرى زيارةً، صباح يوم الثلاثاء، إلى مدينة جرابلس شمال شرقي حلب.

وقالت المصادر إنّ الزيارة تأتي قبل ساعات من انتقال "غول" إلى ولاية إسطنبول، بعد تعيينه والياً لها بمرسوم جمهوري أصدره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين.

وتداول ناشطون صوراً للزيارة "الوداعية" لـ"غول" إلى مدينة جرابلس، تظهر وجوده داخل مركز "تنسيق المساعدات الإنسانية" التابع لولاية غازي عنتاب، في المدينة.

مَن هو داود غول؟

ولد داود غول عام 1974 في بلدة هورسان بولاية أرضروم شرقي تركيا، وأكمل تعليمه الابتدائي والثانوي في بلدته، وتخرّج في جامعة الشرق الأدنى بقبرص، تخصّص علاقات دولية.

وبعد حصوله على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية، عُيّن "غول" والياً لمنطقة كوفجاز في ولاية كيركلاريلي الحدودية مع بلغاريا، كما شغل منصب والي منطقة سيرفان في ولاية سيرت جنوب شرقي تركيا، بين عامي 2003 و 2005، وبعد ذلك أصبح والياً على مدينة غورون في ولاية سيواس بين عامي 2006 و 2009.

كذلك عُيّن "غول" رئيساً لإدارة المديرية العامة للإدارات المحلية في وزارة الداخلية، عام 2015، ليتسلم بعدها منصب والي سيواس بين عامي 2016 و 2018، ثم أصبح والياً لـ غازي عنتاب، قبل تعيينه والياً لإسطنبول، أمس.

اقرأ أيضاً.. والي غازي عنتاب يزور مدينة جرابلس شمالي سوريا | فيديو - صور

اقرأ أيضاً.. والي عنتاب يزور مدينة الراعي الصناعية شرقي حلب | صور

يشار إلى أنّ "غول" أجرى العديد من الزيارات إلى الشمال السوري، خلال السنوات السابقة، منها بمرافقة وزير الداخلية السابق سليمان صويلو، ومعظمها بهدف تفقّد مشاريع "المنازل السكنية المؤقتة" للمهجّرين والمدن الصناعية في المنطقة.