icon
التغطية الحية

قبل الإعلان الرسمي.. حركة "فتح": حققنا فوزا ساحقا في الانتخابات المحلية

2022.03.27 | 07:10 دمشق

foxpimvxiay7xo3.jpg
الانتخابات الملحية الفلسطينية- آذار 2022 (وفا)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية حنا ناصر، أمس السبت، إغلاق صناديق الاقتراع للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، في حين أعلنت حركة "فتح" تحقيقها "فوزاً كاسحاً".

وأضاف أن اللجنة ستعلن نتائج الانتخابات ظهر اليوم الأحد، مشيرا إلى أن "نسبة المشاركة بلغت 53 في المئة"، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وشهدت عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، بعد إغلاق صناديق الاقتراع وإتمام عمليات الفرز، احتفالات وإطلاق نار كثيف من قبل أنصار حركة "فتح".

وبحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، جرى الاستحقاق الانتخابي لاختيار 50 هيئة محلية (بلدية ومجلسا قرويا) في مرحلة ثانية، بعد مرحلة أولى جرت في 11  كانون الأول 2021، اقتصرت على البلدات والقرى الصغيرة.

وتضم المرحلة الثانية من الانتخابات المدن الكبرى بالضفة الغربية وهي: رام الله والبيرة والخليل ونابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وأريحا وبيت لحم وطوباس وسلفيت

وقالت حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت، إنها حققت مع شركائها فوزا "ساحقا" في الانتخابات المحلية بالضفة الغربية.

وأضافت الحركة في بيان نقلته وكالة "وفا"، أن "قوائمها منفردة ومع شركائها من القوى الوطنية والاجتماعية حققت فوزا ساحقا في انتخابات الدورة الثانية لانتخابات المجالس المحلية".

وتابعت أن "نجاح العملية الانتخابية هو إنجاز وطني، وتجسيد للسيادة على الأرض الفلسطينية، وخطوة مهمة في إنجاز الاستقلال في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأعربت الحركة، عن "أسفها الشديد من قرار حركة "حماس" بمنع إجراء الانتخابات في قطاع غزة".

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن "النتائج الأولية تشير إلى فوز حركة فتح في معظم المجالس البلدية في الضفة الغربية".

في حين قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول لتلفزيون فلسطين الرسمي، إن حركته "حققت فوزا كبيرا ورائعا (..) هنا في نابلس (شمال) وعشرات المناطق في أرجاء الوطن".