قافلة مساعدات أميركية جديدة تصل إلى قسد (فيديو)

قافلة مساعدات أميركية جديدة تصل إلى قسد (فيديو)

الصورة
شاحنة تحمل مساعدات عسكرية لقسد (الأناضول)
05 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وكالة الأناضول التركية إن قافلة مساعدات أميركية دخلت مساء الأربعاء إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمالي شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة اليوم الخميس عن مصادر محلية (لم تسمها) أن القافلة المكونة من نحو 60 شاحنة ضمت سيارات نقل، وحواجز أسمنتية، ومولدات، وآلات حفر. وأشارت المصادر أن المستلزمات التي تحملها القافلة أرسلت إلى المعسكرات والقواعد العسكرية في مناطق سيطرة قسد.

 

ومطلع الشهر الجاري قالت مصادر إعلامية إن نحو 100 شاحنة محمّلة بالمعدّات العسكرية واللوجستية دخلت مِن معبر "سيمالكا" قرب مدينة المالكية على الحدود السورية - العراقية شمال شرق الحسكة، وتوجّهت إلى قواعد "التحالف" في ريفي الحسكة والرقة ومنطقة منبج شرق حلب.

وأضافت المصادر، أن قوات التحالف أرسلت خلال الأسابيع القليلة الماضية، العديد مِن التعزيزات إلى قواعدها العسكرية شمال شرقي سوريا، كان آخرها، يوم 23 مِن شهر آب الفائت، حيث وصلت عشرات الشاحنات المحمّلة بالمعدات العسكرية والمواد اللوجستية إلى قاعدة "تل بيدر" قرب بلدة تل تمر في ريف الحسكة.

وسبق للولايات المتحدة التي تقود "التحالف" أن أعلنت، منتصف شهر تموز الماضي، أنه قواتها المسلّحة باقية في مناطق شمالي وشمال شرقي سوريا لـ مواصلة الحملة العسكرية ضد تنظيم "الدولة"، وذلك بعد أن أصدر الرئيس الأميركي (دونالد ترمب) قرارا العام الفائت، يقضي بسحب قواته مِن هناك.

وتأتي التعزيزات العسكرية الجديدة بعد تهديدات من الرئيس التركي قال فيها إن بلاده ستنفذ خطة عملياتها الخاصة بشأن "المنطقة الآمنة" شرق الفرات، إن لم يدخل الجيش التركي إلى المنطقة قبل نهاية أيلول الجاري.

شارك برأيك