icon
التغطية الحية

في وقت متزامن.. قوات النظام تستهدف ريفي حلب وحماة بطائرتين ملغمتين

2024.02.22 | 16:53 دمشق

آخر تحديث: 25.02.2024 | 10:30 دمشق

صورة أرشيفية - الدفاع المدني السوري
صورة أرشيفية - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من المدنيين بجروح في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، من جراء استهدافهم، الخميس، من قبل قوات النظام السوري عبر طائرة مسيرة ملغمة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إنّ "مسيرة انتحارية لقوات النظام استهدفت مدنيين على أطراف قرية القرقور في سهل الغاب غربي حماة".

وأشار مراسلنا، إلى أن هجوماً مشابهاً استهدف محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى لإصابة شخصين بجروح.

من جهته، أعلن الدفاع المدني السوري عن إصابة طفلين ووالدهما بجروح، إثر هجوم بطائرة مسيرة انتحارية لقوات النظام استهدفت دراجة نارية كانوا على متنها بالطريق إلى أرضهم في قرية الزيارة في سهل الغاب.

وسبق أن تعرض مدنيان اثنان لإصابات من جراء استهداف جيش النظام السوري سيارة كانا يستقلانها بصاروخ حراري موجه على أطراف قرية تقاد في ريف حلب الغربي.

إنذار المدنيين بعدم الاقتراب من المناطق العسكرية

وكانت وزارة الداخلية في "حكومة الإنقاذ"، قد أنذرت السكان في محافظة إدلب وما حولها، بعدم الاقتراب من مناطق الرباط والمناطق العسكرية "للحفاظ على أرواحهم من نيران قوات النظام السوري، تحت طائلة المساءلة الشرعية والقضائية".

ويأتي القرار بعدما كثّفت قوات النظام السوري استهداف الآليات والسيارات والدراجات النارية قرب خطوط التماس، بواسطة الطائرات المسيرة المذخرة، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، سواء من المدنيين أو العسكريين.

وأحصى موقع تلفزيون سوريا أكثر من 5 هجمات خلال الأسبوعين الماضيين من قبل قوات النظام السوري، باستخدام الطائرات المسيرة "المذخّرة / الملغّمة"، على مناطق متفرقة ضمن نفوذ قوات المعارضة في أرياف إدلب وحماة وحلب، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.