icon
التغطية الحية

في مقام السيدة زينب.. إيران تشيع قيادياً بارزاً قتل بقصف دير الزور |فيديو

2024.03.27 | 10:04 دمشق

آخر تحديث: 27.03.2024 | 10:04 دمشق

GJmOQToWIAAAW3J.jpeg
القيادي في الحرس الثوري الإيراني بهروز وحيدي الذي قتل بهجوم دير الزور
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شُيع القيادي في "الحرس الثوري الإيراني"، بهروز وحيدي، الذي قتل بغارة جوية في محافظة دير الزور، ليل الإثنين - الثلاثاء، في مقام السيدة زينب في العاصمة دمشق، وذلك قبل نقل جثته إلى إيران.

ورفع المشيعون في مقام السيدة زينب نعش وحيدي وصوره، أمس الثلاثاء، وردّدوا هتافات مناهضة لأميركا، التي حملتها إيران مسؤولية الهجوم الذي أدى لمقتل هذا القيادي.

وكانت وكالة "مهر" الإيرانية، قالت إن الجيش الأميركي نفذ غارة جوية في محافظة دير الزور، تسببت بمقتل القيادي في الحرس الثوري، بهروز وحيدي.

الولايات المتحدة تنفي علاقتها بالهجوم

ونفت وزارة الدفاع الأميركية تنفيذ أي قصف أو ضربات شرقي سوريا، وذلك بعد أن قالت وسائل إعلام النظام السوري ووسائل إعلام إيرانية أن الضربات نفذتها طائرات أميركية.

وفي مؤتمر صحفي، أكدت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، أن الجيش الأميركي "لم ينفذ أي غارات جوية في سوريا الليلة الماضية (ليلة الإثنين - الثلاثاء)".

الغارات على دير الزور

وكانت ميليشيات عراقية موالية لإيران قد أعلنت عن مقتل 9 من عناصرها بالغارات، التي تركزت على مدينتي البوكمال والميادين بالريف الشرقي.

ورجّحت شبكات محلية مقتل القيادي البارز المعروف باسم "الحاج عسكر" قائد ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في منطقة البوكمال، بينما أفادت صفحات إخبارية إيرانية مقرّبة من الميليشيا بأنّ "الحاج عسكر" نُقل إلى المستشفى، وحالته الصحية ما تزال مجهولة.

كذلك أصيب بالغارات مدير "مكتب الأمن الإيراني" في البوكمال المعروف باسم "الحاج حسن"، بحسب قناة "أخبار جبهت مقاومت" الإيرانية، المقربة من الميليشيات على تطبيق "تليغرام".