icon
التغطية الحية

في مباراة مجنونة.. النصر يخسر أمام العين ويودع دوري أبطال آسيا |فيديو

2024.03.12 | 12:58 دمشق

في مباراة مجنونة.. النصر يخسر من العين ويودع دوري أبطال آسيا
في مباراة مجنونة.. النصر يخسر أمام العين ويودع دوري أبطال آسيا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهل العين الإماراتي إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، على حساب النصر السعودي بعد مباراة مجنونة حُسمت بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 4-3.

وأُقيمت المباراة بين الأصفر النصراوي والبنفسجي العيناوي على ملعب "الأول بارك"، في سهرة الإثنين 11 مارس/آذار 2024، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويلتقي العين في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة الهلال والاتحاد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، علمًا بأن الزعيم حسم مباراة الذهاب لمصلحته بهدفين دون رد، على أن تقام مباراة الإياب، ليلة الثلاثاء في ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية".

العين يُفاجئ النصر بثنائية في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم العين بهدفين مقابل هدف لنادي النصر، وحاول أصحاب الأرض تهديد الضيوف برأسية من الخبيري داخل منطقة الجزء؛ ولكن حارس العين خالد عيسى تصدّى للكرة في الدقيقة السادسة.

وفي الدقيقة (21)، أهدر كريستيانو رونالدو فرصةَ هدفٍ لنادي النصر، بعد عرضية قابلها برأسه داخل منطقة الجزاء ولكن مرّت أعلى المرمى.

ورغم محاولات النصر نجح العين في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة (28)، عبر النجم المغربي سفيان رحيمي بعد تمريرة بينية رائعة من كاكو، والنجم المغربي انفرد بالمرمى وبطريقة رائعة أسكن الكرة في شباك الحارس راغد النجار.

وهدأ رتم اللعب قليلًا، وفي الدقيقة (39) حاول كريستيانو رونالدو هز الشباك، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن الحارس خالد عيسى تصدى للكرة بنجاح.

وقبل نهاية الشوط الأول، وفي الدقيقة (45)، عاد المغربي رحيمي من جديد لهز شباك النصر بطريقة أكثر من رائعة، بعدما حصل على الكرة من ماتياس بالاسيوس ثم من جديد انفرد بالمرمى، وسدد كرة رائعة في شباك أصحاب الأرض. 

وقبل الاستراحة ونهاية الشوط الأول، نجح العالمي في تقليص النتيجة بأقدام عبد الرحمن غريب، بطريقة رائعة بعد مجهود رائع من النجم السنغالي، ساديو ماني، الذي توغل لداخل منطقة الجزاء واستغل خروج الحارس خالد عيسي من مرماه وظل مُحتفظًا بالكرة ثم أرسلها لتجد عبد الرحمن غريب داخل منطقة "الست ياردات"، وصاحب القميص رقم (29) لم يتهاون وأسكن الكرة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، طالب لاعبو النصر باحتساب ركلة جزاء، بعد سقوط العامري داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا بعد الاستماع إلى حكم تقنية الـ"VAR".

ريمونتادا للنصر في الشوط الثاني

ودخل النصر الشوط الثاني، وعينه على العودة في النتيجة من أجل حصد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وفي الدقيقة (49) حرمت العارضة رونالدو من الهدف الثاني، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، حيث نابت العارضة عن الحارس خالد عيسى في التصدي للكرة.

وتمكن النصر بالفعل في الدقيقة (52) من إدراك التعادل بعد خطأ من الحارس خالد عيسى، الذي لم يتمكن من التعامل مع تسديدة البرتغالي أوتافيو، واصطدمت به الكرة وسكنت الشباك لتُصبح النتيجة (2-2).

رونالدو يهدر فرصة هدف لا تُصدق!

في الدقيقة (61) أهدر رونالدو واحدة من أغرب الفرص في عام 2024 وفي مسيرته، إذ بحلول الدقيقة (61)، لم يتعامل بالشكل الأفضل مع كرة ارتدت من الحارس خالد عيسى سددها رونالدو من على بُعد سنتيمترات قليلة من المرمى ومرّت الكرة بجوار القائم في لقطة غريبة للنجم البرتغالي.

وفي الدقيقة (72) جاء الهدف الثالث للنصر، بخطأ جديد من الحارس خالد عيسى، فلم يتمكن من التصدي لركلة حرة مباشرة سددها الظهير البرتغالي أليكس تيليس وذهبت مباشرةً إلى مرمى الفريق العيناوي.

وسنحت فرصة للنجم السنغالي ساديو ماني لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة (80)، بعد كرة عرضية، ولكنه قابلها بتسديدة غير مُتقنة ومن داخل منطقة الجزاء لتمر إلى خارج الملعب.

أيمن يحيى يورّط النصر

وفي الوقت الإضافي الأول، أصبح النصر في ورطة لا يُحسد عليها، مع حصول أيمن يحيى على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة (98)، بعد العودة لتقنية الفيديو بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي العين.

واستغل الضيوف النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض، ونجح سلطان الشامسي البديل الذي حل في الدقيقة (99)، من إحراز هدف العين الثالث لتُصبح النتيجة (3-3) بعد خطأ كارثي من الحارس راغد النجار بعد كرة عرضية خطيرة من خارج منطقة الجزاء وفشل الحارس في الإمساك بالكرة والشمسي بسرعة أسكنها الشباك.

وفي الشوط الإضافي الثاني، لم يتمكن رونالدو من إعادة النصر للمباراة من جديد في الدقيقة (107)، بعدما أهدر النجم البرتغالي فرصة جديدة، رغم الانفراد بالمرمى، ولكنه سددها سهلة في يد الحارس العيناوي.

وبالدقيقة (110)، مهّد النجم البرتغالي الكرة من على حدود منطقة الجزاء لزميله ومواطنه أليكس تيليس، الذي سدد كرة قوية ولكن الدفاع العيناوي تعامل معها وأبعد الكرة.

واشتعلت الأجواء في المباراة وتحديداً عند الدقيقة (115)، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنصر بعد تدخل من سيد جمعة على رونالدو،؛ وأكد حكم اللقاء ركلة الجزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

ونجح النجم البرتغالي في تسديد الكرة بقوة في شباك الحارس خالد عيسى بالدقيقة (118) بمُنتهي الهدوء على يمين الحارس العيناوي، وسط فرحة كبيرة للحارس راغد النجار الذي أخطأ في الهدف الرابع للعين.

وذهبت المباراة لركلات الترجيح، ليحسمها الفريق الإماراتي لمصلحته بنتيجة 3-1، بعدما أهدر النصر ثلاث ركلات عن طريق مارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس وأوتافيو، مقابل تسجيل ثلاثة أهداف من "الزعيم" عبر سفيان رحيمي وكاكو والشمسي.

المصدر: winwin