icon
التغطية الحية

في اليوم الأول من الإجازات.. دخول أكثر من 700 سوري من معبر باب الهوى الحدودي 

2023.02.15 | 19:13 دمشق

دخول السوريين من تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي (فيس بوك)
دخول السوريين من تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قال مراسل تلفزيون سوريا، إن أكثر من 700 لاجئ دخلوا إلى سوريا عبر معبر باب الهوى الحدودي في اليوم الأول للإجازات المخصصة للمقيمين في مدن الجنوب التركي.

وتشمل الإجازة السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات العشر المتضرّرة من الزلزال وهي: (هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس، أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة) جنوبي تركيا.

ويوم الإثنين، أعلنت إدارتا معبري تل أبيض وباب الهوى - الحدوديين مع تركيا - في شمالي سوريا، فتح باب الإجازات أمام السوريين المقيمين في الولايات المنكوبة جنوبي تركيا، اعتباراً من يوم الأربعاء 15 شباط.

وقالت إدارة معبر تل أبيض في ريف الرقة شمال شرقي سوريا، إنّه يمكن للسوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من الولايات المتضرّرة من الزلزال المدمّر في تركيا، التوجّه مباشرةً إلى المعبر، من دون الحاجة إلى الحصول على إذن سفر.

إجازة لثلاثة أشهر كحد أدنى

وشدّدت إدارة المعابر على أنّ مدة الإجازة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على ستة أشهر، مشيرةً إلى أنّه لا يمكن لـ صاحب الإجازة العودة قبل مضي ثلاثة أشهر، وفي حال تأخّره بعد مضي ستة أشهر ستُلغى بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك).

كذلك أعلنت إدارة معبر باب الهوى في ريف إدلب، شمال غربي سوريا، أنّها ستبدأ، صباح غدٍ الثلاثاء (14 شباط 2023)، في استقبال السوريين الراغبين في الحصول على إجازة إلى سوريا، مشيرةً إلى أنّها ستنشر التفاصيل والإجراءات المطلوبة خلال الساعات المقبلة.

وذكرت إدارتا المعبرين، أنّ الإجازة تشمل السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات العشر المتضرّرة من الزلزال وهي: (هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس، أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة) جنوبي تركيا.