icon
التغطية الحية

في الوقت القاتل.. بهدف وحيد البرازيل تفوز على البيرو في تصفيات أميركا الجنوبية

2023.09.13 | 14:14 دمشق

في الوقت القاتل.. بهدف وحيد فوز للبرازيل على حساب البيرو
في الوقت القاتل.. بهدف وحيد فوز للبرازيل على حساب البيرو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

انتظرت البرازيل حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للفوز على مضيفتها البيرو 1-0 بفضل المدافع ماركينيوس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، فجر اليوم الأربعاء.

وحققت البرازيل في ليما فوزها الثاني بصعوبة بالغة على البيرو بهدف سجله ماركينيوس في الدقيقة 90، وذلك في لقاء سيطر عليه "سيليساو"؛ لكنه بدا عاجزًا عن الوصول إلى الشباك، خلافًا لمباراته الافتتاحية حين قدم أداء هجوميًا رائعًا ضد بوليفيا (5-1).

إلغاء هدفين بداعي التسلل وإهدار العديد من الفرص

وبعد إلغاء هدفين لنيمار (17) وريتشارليسون (29) بداعي التسلل وإهدار العديد من الفرص أبرزها للأول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بكرة رأسية وجدت في طريقها الحارس بدرو غاليسي، وجاء هدف الانتصار في الدقيقة الأخيرة.

وسُجِل الهدف عندما نفذ نيمار الذي بات الهداف التاريخي لبلاده بفارق هدفين أمام الأسطورة الراحل بيليه (79) بعد تسجيله ثنائية ضد بوليفيا، ركلة ركنية أوصل بها الكرة إلى رأس ماركينيوس، زميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حوّلها بدوره إلى الشباك ليمنح البرازيل انتصارها الثاني في هذه التصفيات بقيادة المدرب فرناندو دينيز، الذي خلف تيتي بعد مونديال قطر نهاية العام، وذلك بانتظار قدوم المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الصيف المقبل.

وعلق ماركينيوس على هدفه قائلًا: "يجب أن تعرف كيف تبحث عن النتيجة (الفوز) بغض النظر عن الطريقة التي يلعب فيها المنافس"، مضيفًا لقناة "تي في غلوبو": "اليوم، جاء (الهدف) من كرة ثابتة".