icon
التغطية الحية

فنان لبناني: منى واصف معلمتي وهي قائدة الدراما |فيديو

2023.11.16 | 10:35 دمشق

أحمد الزين: منى واصف معلمتي وهي قائدة الدراما
أحمد الزين: منى واصف معلمتي وهي قائدة الدراما
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أشاد الفنان اللبناني أحمد الزين بزميلته الممثلة السورية منى واصف، واصفاً إياها بالمعلمة وبأنها "قائدة الدراما السورية والعربية".

وقال أحمد الزين خلال إطلالته في برنامج "لقاء خاص" على "تلفزيون Ltv"، إنه تعلم الكثير من الممثلة السورية منى واصف، وإنه يعتبرها معلمة له، وإنه ممتن لها كثيراً لما قدمته له من دعم ومساندة خلال مسيرته الفنية.

وأوضح الزين أن سوريا كانت بمثابة "نقطة الانطلاق" في مسيرته الفنية، حيث شارك في عدة أعمال درامية فيها صنعت له اسما وحققت له شهرة واسعة في العالم العربي.

وأكد الممثل اللبناني أن تجربته الدارمية في سوريا أضافت له الكثير كفنان، مشيراً إلى أنه "خرج من سوريا نجماً لبنانياً عربياً".

الأعمال المشتركة بين منى واصف وأحمد الزين 

وشارك الفنانان منى واصف وأحمد الزين على مدار مسيرتهما الطويلة في عدة أعمال مشتركة، وكان آخرها مسلسل "الهيبة"، التي لعبت فيها واصف دور البطولة في أجزائه الخمسة، في حين حل الزين ضيف شرف فيه.

وسبق مسلسل الهيبة عدد من المسلسلات اللبنانية السورية التي تعاون فيها الفنانان معاً، ومن أبرزها: "شواطئ الوفاء، بنت الشهبندر، ارحل وحيداً، زمن الحب".

من هي "منى واصف"؟

منى واصف ممثلة سورية ولدت عام 1942، وبدأت مسيرتها الفنيّة في عرض الأزياء، ثم دخلت بعدها مجال التمثيل، وهي من عائلة فنية، حيث إن شقيقاتها غادة وهيفاء واصف ممثلات أيضاً، والأخيرة زوجة الفنان الراحل محمود جبر، ومن أولادهم الممثلات ليلى جبر ومرح جبر.

في عام 1963 تزوجت واصف من المخرج "محمد شاهين"، وأنجبت منه ابناً واحداً اسمه عمار، المشهور بـ "عمار عبد الحميد"، وهو من المعارضين السوريين المقيمين في خارج سوريا.

قدمت واصف عشرات الأعمال المسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى أكثر من 130 عملاً في التلفزيون، وحققت شهرة واسعة في سوريا والعالم العربي، وحصلت على عدة جوائز.

ولعل من أشهر أعمالها مشاركتها في فيلم الرسالة مع المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد عام 1976، بدور هند بنت عتبة، وهو الدور الذي تعتبره قد حقق لها شهرة عربية واسعة ونقلة في حياتها.