icon
التغطية الحية

فلاديمير بوتين: سوريا حليفنا الموثوق في العالم العربي وسندعم إعادة الإعمار

2023.04.05 | 20:34 دمشق

فلاديمير بوتين
أكد بوتين أن بلاده ستستمر في دعم سوريا والمساعدة على تسوية الأزمة فيها وتسوية علاقاتها مع الدول المجاورة - سبوتنيك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن سوريا "هي صديق مقرّب من روسيا، وشريق موثوق به، وحليف لها في العالم العربي"، مؤكداً أن بلاده "مستمرة في دعم سوريا وتسوية الأزمة فيها وإعادة إعمارها".

وخلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب، من بينهم سفير النظام السوري، بشار الجعفري، أوضح بوتين أن سوريا "شريك موثوق لروسيا على الساحتين العربية والدولية"، مضيفاً أن "الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل بين روسيا وسوريا تؤكده زيارة بشار الأسد إلى روسيا، والاتفاقيات التي تم التوصل خلالها لتطوير التعاون في مجالات مختلفة".

وأشار بوتين إلى أنه "بعد الزلزال المدمر، في شباط الماضي، مدت روسيا يد العون للسوريين، وأرسلت رجال إنقاذ ذوي خبرة، وإمدادات إنسانية"، مؤكداً أن بلاده "ستواصل تقديم الدعم العالمي لأصدقائنا السوريين للقضاء على عواقب الكوارث الطبيعية، وبالطبع سنساهم في التطبيع الكامل للوضع السياسي الداخلي في سوريا".

وشدد الرئيس الروسي على أن بلاده "ستستمر في الدعم والمساعدة في تسوية الأزمة في سوريا وتسوية علاقاتها (أي النظام السوري) مع الدول المجاورة"، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي 5 تشرين الأول الماضي، أدى نائب وزير خارجية النظام السوري، بشار الجعفري، اليمين القانونية أمام رئيس النظام، بشار الأسد، سفيراً لدى روسيا الاتحادية، بعد أن أنهى السفير السابق، رياض حداد، مهمته في موسكو نهاية أيلول الماضي.