icon
التغطية الحية

فعاليات وأنشطة ترفيهية بالتزامن مع بطولة كأس العرب في قطر

2021.11.27 | 18:28 دمشق

ffmcbbgwqaygztv.jpg
إسطنبول ـ متابعات/وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت اللجنة "العليا للمشاريع والإرث" في قطر، اليوم السبت، إطلاقها باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية في المناطق المحيطة بخمسة من الملاعب المستضيفة لبطولة كأس العرب.

وجاء ذلك في بيان للجنة، الذي أكد أن الملاعب التي تستضيف تلك الأنشطة، هي (البيت وأحمد بن علي والجنوب والثمامة واستاد 974).

وبحسب وكالة "الأناضول" قال مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة خالد السويدي إن الفعاليات ستتضمن عروضاً موسيقية وفلكلورية وثقافية تقدمها الجاليات المقيمة في قطر، والتي تشارك منتخباتها في منافسات البطولة، من بينها الجاليات المصرية، واللبنانية، والفلسطينية، والمغربية، والسودانية".

ومن المقرر أن تشهد المناطق المحيطة بالملاعب الخمسة والساحات المجاورة لمحطات المترو والحافلات القريبة منها قرابة 200 عرض في 60 موقعاً خلال فترة منافسات البطولة، حيث انطلقت على كورنيش الدوحة أمس الجمعة، أنشطة ومهرجانات للجماهير والزوار والعائلات.

ومن أبرز هذه الفعاليات، "مهرجان قطر الدولي للأغذية"، الذي يتيح لضيوفه الاستمتاع بمأكولات تشتهر بها موائد دول عديدة، إضافة إلى أطباق يُعدها أمام الزوار أشهر الطُهاة من قطر والعالم، وتتواصل فعالياته حتى 17 من الشهر المقبل.

وأكد السويدي أهمية العروض الثقافية والفلكلورية التي يقدمها أبناء الجاليات في تعريف الزوار والمشجعين بمختلف جوانب الثقافات والعادات العربية، الأمر الذي يُسهم في إثراء تجربتهم، وتقديم لمحة عن التجربة الفريدة التي تنتظرهم العام المقبل عند استضافة قطر لمونديال 2022.

وأوضح أن بطولة كأس العرب تُشكل فرصة مهمة لإبراز ما يزخر به المجتمع في قطر من ثقافات وعادات وتقاليد، وأنهم حرصوا على أن تعكس الأنشطة المصاحبة لمنافسات كأس العرب هذا التنوع الثقافي في التركيبة المجتمعية للبلاد.

وأضاف أنهم يتطلعون إلى إشراك الجميع في هذا العرس الرياضي والثقافي الذي يحتفي بالكرة العربية و"ثقافاتنا الأصيلة التي نفخر بها".

وتعكس بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر من الـ 30 من الشهر الجاري وحتى الـ 18 من كانون الأول المقبل، شغف المنطقة العربية برياضة كرة القدم، التي تحظى بشعبية واسعة لدى شعوب المنطقة.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخباً عربياً، وتقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا

وتحتضن قطر فعاليات كأس العالم 2022 في الفترة بين 21 من تشرين الثاني، و18 من كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخباً، تتنافس على 8 ملاعب، أعلن جاهزية 7 منها رسميا من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث.