icon
التغطية الحية

فصائل غزة: سلوك إسرائيل في جنين يحدّد طبيعة الرد

2023.07.03 | 12:19 دمشق

فصائل غزة
"الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية" في قطاع غزة
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" الفلسطينية في قطاع غزة، يوم الإثنين، بأنّ استمرار عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية، وسلوكه "يحدّدان طبيعة رد المقاومة".

جاء ذلك في بيان لـ"الغرفة المشتركة" التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في غزة أبرزها حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، تعقيباً على العملية العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي على مدينة جنين.

وذكرت الفصائل في بيانها - نقلته وكالة "الأناضول" - أنّ "الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الإسرائيلي على جنين، وأنّ المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم".

ودعا البيان "كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد"، مطالباً الفلسطينيين في الضفة الغربية بتفعيل "المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ومساندة جنين وتلقين العدو دروساً قاسية، ردّاً على عدوانه".

وقالت "كتائب القسام" -الجناح العسكري لـ حركة حماس-  و"كتيبة جنين" التابعة لـ"سرايا القدس" - الجناح العسكري لـ حركة الجهاد الإسلامي - في بيانين منفصلين: إنّهما يخوضان معارك مع الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين.

  • عدوان إسرائيلي على جنين

ومنذ فجر الإثنين، قتل 5 فلسطينيين بينهم 4 في جنين، وأصيب 28 آخرون بينهم 7 مصابين بحالة خطيرة، وذلك برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية في جنين تخلّلها اقتحام قوات كبيرة من الجيش وجرافات عسكرية للمدينة من عدة محاور، ومحاصرة المخيم، وقطع الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، فضلا عن التحليق المكثّف للطائرات.