فصائل المعارضة تعلن مقتل 8 عناصر للنظام في جبل الأكراد

تاريخ النشر: 07.05.2019 | 22:05 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:38 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت فصائل المعارضة السورية اليوم الثلاثاء مقتل ثمانية جنود من قوات الأسد في جبل الأكراد، بالإضافة إلى قصف مواقع الميليشيات الموالية للنظام في مدينتي نبل والزهراء شمال حلب.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة لفصائل المعارضة في بيان لها اليوم إن ثمانية جنود من قوات النظام قتلوا اليوم على محور تلة أبو سعد في جبل الأكراد في عملية خاطفة لمقاتلي الجبهة على التلة التي تسيطر عليها قوات النظام.

ونقلت وكالة سمارت عن النقيب ناجي مصطفى الناطق باسم الجبهة الوطنية قوله إن الهجوم نفذته سرايا المهام الخاصة، حيث قتل 8 جنود لقوات النظام وأصيب 22 آخرون.

وأضاف المصطفى أن مقاتلي سرايا المهام الخاصة انسحبوا دون خسائر في صفوفهم.

في ذات السياق نشرت الجبهة الوطنية مقاطع فيديو لقصف بصواريخ الغراد استهدفت تجمعات قوات النظام في الجب الأحمر بريف اللاذقية، كما نشرت مقطعاً آخر لاستهداف نقاط تمركز قوات الأسد بقذائف الهاون الصاروخية في جبل التركمان بريف اللاذقية.

من جانبها أعلنت الفرقة الثانية التابعة للجيش الوطني أحد فصائل المعارضة السورية، استهداف مواقع الميليشيات الموالية للنظام في بلدتي نبل والزهراء بصواريخ الغراد.

وقال الجيش الوطني في بيانه إن القصف على المدينتين المواليتين جاء رداً على قصف المدنيين في محافظة إدلب.

يذكر أن روسيا وقوات النظام تواصل تصعيدها العسكري ضد المدنيين في محافظة إدلب وحماة، حيث تسببت الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي بسقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟