فريق لقاح سوريا يستمر بعملية التطعيم ضد كورونا في الشمال السوري

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 13:53 دمشق

إسطنبول - متابعات

يستمر فريق لقاح سوريا منذ يوم الإثنين بالمرحلة الثانية من حملة التطعيم بتلقيح الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة بلقاح كورونا، مستهدفاً المصابين بمرض مزمن واحد أو اثنين أو ثلاثة أمراض من عمر 18 عاماً وما فوق.

ونشر الفريق على حسابه الرسمي في فيس بوك صوراً من المرحلة الثانية من عملية التطعيم المستمرة منذ أيام، المخصصة للمصابين بالأمراض المزمنة، بينما استهدفت المرحلة الأولى الكوادر الطبية. 

وأشار الفريق إلى أنّ عدد الملقحين الكلي بلقاح فيروس كورونا في ريفي إدلب وحلب بلغ 19 ألفاً و361 شخصا لغاية 9 حزيران، حيث تم تلقيح 10 آلاف و448 شخصاً من العاملين في المجال الصحي، و8 آلاف و111 شخصا من العاملين في المجال الإنساني، و802 شخص من المصابين بمرض مزمن أو أكثر.

بدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل الجمعة - السبت، تسجيل حالة وفاة و27 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 26 منها في ريف حلب وإصابة واحدة في محافظة إدلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 24 ألفاً و609 إصابات.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 395 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 144 ألفاً و875 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 25 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 21 ألفاً و230.

تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة