icon
التغطية الحية

فرنسا تحتجز مواطناً قاتل في صفوف تنظيم "PKK"

2020.12.12 | 11:26 دمشق

image.jpg
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام فرنسية أمس الجمعة، عن احتجاز السلطات "إرهابياً" قاتل في صفوف تنظيم "PKK"، كان ضمن المجموعة التي ألقي القبض عليها قبل أيام بينما كانوا "يستعدون لشن عمليات إرهابية في البلاد".

ونقلت قناة "بي إف إم" عن الخبير الصحفي في الشرطة الجنائية الفرنسية "دومينيك ريزيت" قوله إن قوات الأمن شنت عملية اعتقلت خلالها 9 أشخاص، وضبطت لديهم مواد تستخدم في صنع القنابل في منطقتي باريس وتولوز.

وأضاف "ريزيت"، الذي قال إنه حصل على معلوماته من مصادر في الشرطة، أن من بين الموقوفين الـ 9، شابا فرنسيا يدعى "فلورينت د"، قاتل من قبل في صفوف تنظيم "PKK"، مشيراً إلى أن الموقوفين اعترفوا أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات "خطيرة"، تتضمن اغتيالات لعناصر في صفوف الشرطة.

اقرأ أيضاً: تركيا "تحيد" 118 عنصراً من "بي كي كي" والوحدات في سوريا

وأشار إلى أن الموقوف "فلورينت" عاد إلى فرنسا في العام 2018، بعد أن حارب لمدة 10 سنوات بصفوف تنظيم "PKK".

ويتمتع "فلورينت"، وشخص آخر من بين الموقوفين، بمهارات عسكرية، كما أنهم خبراء في صنع القنابل، إلى درجة أن لديهم القدرة على تقديم تدريبات للآخرين، حسب ما ذكر المصدر الذي بيّن أن قوات الأمن عثرت في شاحنة تابعة لهؤلاء الأشخاص على مواد تستخدم في إنتاج السترات المتفجرة.

اقرأ أيضاً: السلطات التركية توقف 7 أشخاص من تنظيم "PKK" في إسطنبول

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي في فرنسا، أعلنت الثلاثاء، اعتقال الأشخاص الـ 9 في مناطق باريس وتولوز ودوروني للاشتباه في استعدادهم لشن هجمات، وتم إحالة 7 منهم إلى المحكمة.

وعُثر أثناء تفتيش سيارات ومنازل اثنين من المعتقلين، على أنواع أسلحة وذخائر، ومن المتوقع أن توجه لهؤلاء الأشخاص تهمة "التحضير لعمل إرهابي".

كلمات مفتاحية