icon
التغطية الحية

السلطات التركية توقف 7 أشخاص من تنظيم "PKK" في إسطنبول (صور)

2020.09.26 | 15:25 دمشق

20200926_2_44536831_58423200.jpg
عناصر مديرية أمن اسطنبول خلال عملية أمنية (الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت السلطات التركية اليوم السبت، إنها "أوقفت سبعة من تنظيم بي كي كي خلال عملية مداهمة لعدة منازل في مدينة إسطنبول، في إطار جهود قوات الأمن لكشف أنشطة المنظمة الإرهابية والحد من وقوعها".

وبحسب بيان مديرية الأمن بإسطنبول والتي نقلته وكالة الأناضول،  فإنها نفذت عمليات مداهمة على عدة عناوين في مناطق من ولاية إسطنبول أسفرت عن توقيف سبعة أشخاص وعثرت قوى الأمن في الأماكن التي داهمتها على معدات رقمية، ووثائق تابعة للمنظمة الإرهابية.

عناصر مديرية أمن اسطنبول خلال عملية أمنية (الأناضول)

وبحسب الأناضول، فإن المشتبهين السبعة شاركوا في أنشطة بي كي كي في منطقة عفرين بسوريا، قبل بدء عملية "غصن الزيتون" العسكرية التركية، مضيفةً أن المشتبهين دخلوا الأراضي التركية بطرق غير قانونية.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 3 إرهابيين من منظمة "بي كي كي" الإرهابية، في غارة جوية استهدفت أوكارهم، شمالي العراق بحسب وكالة الأناضول.

وأفادت الوزارة في بيان، أن مقاتلات تركية نفذت عملية جوية في منطقة "متينا" شمالي العراق، أسفرت عن تحييد ثلاثة عناصر من المنظمة وأوضحت أن الإرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم ضد أهداف تركية، وأكدت الوزارة مواصلتها العمليات العسكرية ضد الإرهابيين بحزم.

وسبق أن أوقفت قوات الأمن التركية في 19 تموز 2020، 27 مشتبهاً بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في عملية أمنية بمدينة إسطنبول لملاحقة خلايا التنظيم.

وأعلنت السلطات التركية، في وقت سابق أن ستة عناصر مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" سلّموا أنفسهم إلى قوات الأمن في تركيا، بعد هروبهم مِن سوريا.