icon
التغطية الحية

فرنسا.. إلغاء استجواب منفذ هجوم باريس وإحالته إلى طبيب نفسي

2022.12.25 | 10:34 دمشق

النيابة العامة في فرنسا تلغي توقيف منفذ هجوم باريس وتُحيله إلى طبيب نفسي
احتجاجات في باريس بعد حادثة إطلاق النار (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت النيابة العامة في باريس أمس السبت، إلغاء استجواب منفذ الهجوم الأخير الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص، بناءً على توصية طبية وإحالته إلى طبيب نفسي.

وأفاد بيان صادر عن النيابة العامة أن الطبيب الذي فحص المهاجم (ويليام. م) 69 خلص إلى أن حالته الصحية لا تتوافق مع ظروف التوقيف. وفق ما أوردت وكالة الأناضول.

وأشار البيان إلى أن "المهاجم نُقل إلى عيادة الطب النفسي داخل مديرية الأمن، وأنه سيخضع لاستجواب في حال سمح وضعه الصحي بذلك".

من هو منفذ الهجوم؟

والجمعة، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون من جراء إطلاق مواطن فرنسي يدعى "ويليام م" النار في المنطقة العاشرة وسط باريس، وألقت السلطات الفرنسية القبض على منفذ الهجوم وهو رجل يبلغ من العمر 69 من عمره، سبق أن اعتقل العام الماضي بتهمة الهجوم بسيف على مخيم للمهاجرين في العاصمة، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" عن لور بيكو المدعية العامة في باريس.

وأوضحت بيكو أن مطلق النار متهم سابقاً بطعن مهاجرين اثنين بسكين في مخيم بالعاصمة الفرنسية، خلال هجوم وقع في 8 كانون الأول 2021، واعتقلته السلطات وحققت معه بتهمة ارتكاب جريمة بدافع عنصري.

واعتبر وزير الداخلية جيرالد دارمانان، الحادثة هجوماً واضحاً على الأجانب، وقال إن منفذ الهجوم مواطن فرنسي متقاعد كان يعمل سائق قطار ولديه سوابق، وهو عضو في ناد رياضي للرماية ولديه عدة أسلحة مسجلة، لكن الوزير لم يجزم إذا ما كان الهجوم مرتبطاً بدوافع يمينية متطرفة.