icon
التغطية الحية

فرق مختصة تابعة لـ "قسد" تزيل 110 قنابل محلية في الرقة

2021.05.28 | 21:24 دمشق

1584471947328200193.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصدرت قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة، بيانا أوضحت فيه أن فرقها المختصة تمكنت من إزالة 110 قنابل محلية الصنع يوم الخميس في مدينة الرقة.

ونقل الموقع الرسمي لقوى الأمن الداخلي في الرقة أن فرق الهندسة التابعة لها توجهت إلى الموقع بعد ورود بلاغ من السكان حول "وجود أجسام غريبة ضمن حي البدو، وسط الرقة".

وقالت الأسايش إن القنابل صنع يدوي مزودة بفتيل بدائي وتحتوي على مواد سريعة وشديدة الانفجار من نوع TNT

وأشارت الأسايش إلى أن القنابل هي من مخلفات تنظيم "الدولة" وقد ظهرت حاليا تبعا لعمليات إزالة الأنقاض للأبنية المدمرة والتي ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

وسمع أهالي مدينة الرقة، دوي انفجار عنيف تبين أنه عبوة صوتية في منطقة الجسر العتيق، وأكدت الأسايش أن قواتها أزالت صاروخاً من مخلفات الحرب من حي سيف الدولة في المدينة.

ومنتصف الشهر الماضي قضى طفل بانفجار جسمٍ مِن مخلّفات معارك سابقة عند مدخل بلدة عين عيسى شمالي محافظة الرقة، كما قتل طفل وأصيب آخر الثلاثاء الماضي، بانفجار لغم أرضي مِن مخلّفات الحرب في بلدة مراط بريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أنّ العديد من المدنيين - معظمهم نساء وأطفال - قضوا بانفجار الألغام التي خلّفتها معارك تنظيم الدولة و"قسد" وقوات نظام الأسد في عدة مناطق بريف دير الزور والرقة والبادية السورية، كما قضوا بانفجار قنابل من مخلّفات قصف التحالف الدولي.