icon
التغطية الحية

فرح يوسف: منعت زوجي من دخول الإسلام وأطالب بالزواج المدني في سوريا

2022.06.05 | 17:02 دمشق

ywsf.jpg
فرح يوسف وزوجها (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدلت الفنانة السورية فرح يوسف بتصريحات حول موقفها من الزواج الشرعي، مثيرة من خلالها جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت يوسف عبر لقاء مع الإعلامية رابعة الزيات ضمن برنامجها الشهير "شو القصة"، بتطبيق آلية "الزواج المدني في سوريا"، كاشفة عن منعها دخول زوجها -مسيحي الديانة- في الإسلام حين قرر الزواج منها.

واعتبرت "الفنانة" ونجمة برنامج (أراب آيدول) أنه من غير العادل أن يلجأ أحد لتغيير ديانته من أجل الزواج. وقالت: "حرام أن تنشأ مشكلات بسبب فارق الدين بين شخصين تجمعهما علاقة حب".

وأوضحت أنها ارتبطت بزوجها (كريستيان) الفنزويلي الأصل بعلاقة عاطفية لمدة 3 سنوات قبل أن يعرض عليها تغيير ديانته ودخوله في الإسلام بهدف "تسهيل إجراءات الزواج" منها، مشيرة إلى أنها رفضت ذلك، قائلة: "زوجي مسيحي وأنا مسلمة.. كل منا يكمل الآخر وهذا لا يعني أننا مختلفون".

وأردفت: "ليس من العدل أن يغير ديانته من أجل الزواج بي. نحن نعبد الله الواحد... سأربي أولادي على تعاليم الإسلام والمسيحية" على حد تعبيرها.

تصريحات يوسف قوبلت بردود فعل من روّاد منصات التواصل تفاوتت بين المؤيد لفكرتها والمعارض لها، إلا أن غالبية أولئك الرواد انتقدوا تصريحاتها بوصفها تتعارض مع الدين والشرع والقوانين القائمة عليهما في سوريا ومختلف البلدان العربية والإسلامية.

وفي أول تعليق لها على الجدل المثار، طالبت يوسف بعدم "تحريف كلامها" مطالبة الجمهور بالعودة إلى الحلقة للتأكد مما صرّحت به، من دون أن تبيّن مكمن "التحريف" الذي اتهمت به المتابعين.

من فرح يوسف؟

اشتهرت فرح يوسف من خلال مشاركتها في الموسم الثاني من برنامج (أراب آيدول) الذي فاز في ختامه الفنان الفلسطيني محمد عساف.

ولدت ونشأت في محافظة طرطوس على الساحل السوري، وبدأت الغناء أمام الجمهور بالصدفة منذ سن سبع سنوات.

ودرست يوسف الطب البشري لمدة أربع سنوات فقط ولم تكمل دراستها، ثم درست الأدب الإنكليزي قبل مشاركتها في أراب آيدول. كما درست لسنة واحدة في المعهد العالي للموسيقا بدمشق.

وأدت يوسف شارة المسلسل السوري "الولادة من الخاصرة" قبل أن يتعرف عليها الجمهور في برنامج عرب آيدول. كما أدّت أيضاً شارة مسلسلي "الأميمي" و"بيت عامر".