icon
التغطية الحية

ربيع هنيدي يكذّب رواية سلاف فواخرجي حول خلافها مع كاريس بشار |فيديو

2022.06.03 | 15:56 دمشق

slllaf.jpg
(ET بالعربي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رد الإعلامي اللبناني ربيع هنيدي على تصريحات الممثلة السورية سلاف فواخرجي الأخيرة عبر لقاء على تلفزيون "الجديد"، مكذّباً ادّعاءاتها حول سبب خلافها مع كاريس بشار الذي بدأ منذ نحو 20 عاماً.

وذكر هنيدي في لقاء خاص على قناة "ET بالعربي" بأن صداقته للممثلتين كاريس بشار وفواخرجي بقيت مستمرة حتى بعد الخلاف القديم بينهما وصولاً إلى هذا العام.

وقال إنه عندما التقى بكاريس على خلفية برنامج "تفاعلكم" واسترجع معها تفاصيل ما حدث قبل 20 سنة ومن بينها القضية التي رفعتها على سلاف فواخرجي وكسبتها؛ أبلغها بأنه عندما أجرى الحوار مع سلاف -كإعلامي- لنشره في مجلة زهرة الخليج (بعد نحو شهرين من حفل زفافها مع وائل رمضان) كانت سلاف لديها رغبة بالتحدث حول المشكلة وإلا لكانت أغلقت ملفها ورفضت التطرق لذكرها.

وأوضح هنيدي بأن سلاف فواخرجي تحدثت آنذاك عن تفاصيل ما حصل في حفل زفافها بينها وبين بشار،  وهي التفاصيل نفسها التي تحدّثت بها فواخرجي في مقابلتها الأخيرة على قناة "الجديد" اللبنانية.

تفاصيل خلاف سلاف فواخرجي وكاريس بشار

في تلك المقابلة على القناة اللبنانية عبر برنامج "كتاب الشهرة"، ذكرت فواخرجي أسباباً قالت إنها أججت الخلاف مع بشار وتحول إلى المحاكم، مشيرة إلى أنها كانت تمانع الحديث عن الموضوع على الإعلام حفاظاً على "مصالح كاريس"، وفق تعبيرها.

وقالت فواخرجي إن كاريس بشار حضرت حفل زفافها عام 1999، برفقة صديق لها، من دون أي دعوة رسمية ولم تكن تجمعهم أي معرفة سابقة.

وأحضرت كاريس معها آنذاك قالب حلوى "كاتو" خاص لتحتفل بعيد ميلادها وسط حفل زفاف سلاف ووائل، مستخدمة "سيف" التقطيع الذي كان يفترض استخدامه في تقطيع قالب حلوى الزفاف.

إقحام هنيدي بالدعوى القضائية

وعن الدعوى القضائية بين سلاف وكاريس، تقول فواخرجي إن الصحفي ربيع هنيدي طرح عليها سؤالاً بعد الحادثة لمعرفة رأيها بتصرف كاريس خلال حفل الزفاف: "ألا ترين بتصرف كاريس وقاحة وقلة أدب"، لترد عليه: "هاد طبيعي.. حدا بده يخرب عرس بنت شو بده يكون؟"، إلا أن سؤال الصحفي تحوّل -مع إعادة الصياغة- ليصبح وكأنه جواب فواخرجي، بحسب ما أوردته الأخيرة في المقابلة.

دفع هذا الجواب كاريس بشار لرفع دعوى قضائية بتهمة القدح والذم، مطالبة بحقوق مادية وهو ما نفته سلاف فواخرجي، مشيرة إلى أن كاريس بشار بدورها أيضاً حاولت التنازل عن أتعاب مادية في الدعوى لم تتجاوز قيمتها 500 ليرة سورية، فلم تقبل فواخرجي بهذا التنازل وسددته.

ربيع هنيدي يردّ ويكذّب مزاعم سلاف فواخرجي

وبعد المزاعم التي أطلقتها فواخرجي بحقه مدّعية أنه هو من تفوّه بعبارة "قلة أدب ووقاحة"، ردّ هنيدي في لقائه الأخير على ET بالعربي، بالقول إن فواخرجي تلفظت بكلمات "قمنا بتهذيبها من أجل حفظ المودة آنذاك، ولو تم نشر اللقاء لأشعلت الحرب" بحسب وصفه.

وأضاف هنيدي أن سلاف لم تقل في حوار (زهرة الخليج) بأن تصرف كاريس قلة أدب ووقاحة فقط "بل أكثر من ذلك". موضحاً أن فواخرجي رفضت وضع كاسيت الحوار المسجّل بين يدي القضاء بعد أن رفعت بشار القضية ضدها.

وقال: "ما قبلت تاخد الكاسيت وتقدمه كدليل أنها ما حكيت، وفضلت إنو بشار تربح، لأنها تعلم تماماً لو قدمته لوقعت كارثة".

وأكّد الإعلامي هنيدي بأنه يمتلك الأدلة القاطعة لإدانة فواخرجي من الكاسيت المسجل والمجلة التي نشر فيها الحوار عام 2000، كما هدد بالتوجّه إلى القضاء لمحاكمتها، كونه لن يقبل بأن يشوّه أحد سمعته الشخصية والمهنية.