فرار عائلتين من عوائل تنظيم الدولة من مخيم الهول

تاريخ النشر: 22.05.2021 | 14:48 دمشق

إسطنبول ـ خاص

قال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا اليوم الجمعة: إن "عائلتين من عوائل تنظيم الدولة هربتا من مخيم الهول فجر اليوم، في حين استنفرت قوات سوريا الديمقراطية عناصرها في المنطقة للبحث".

وأكد المصدر أن "عائلة تونسية وأخرى عراقية تضم (3 نساء وطفلا إضافة إلى رجل مسن) فرتا من مخيم الهول شرقي الحسكة، وبعد وصول بلاغ إلى قوى أمن المخيم، تمت مراجعة الكاميرات التي أثبتت فرار العائلتين عبر سياج المخيم من الجهة الجنوبية برفقة شخصين مجهولين يقودان دراجات نارية" .

وأوضح المصدر أن العائلتين كانتا تقيمان في القسم السابع من مخيم الهول، وسبق أن حاولوا الفرار في مرات سابقة لكن المحاولات فشلت وتم توقيفهم لدى أمن المخيم لمدة 15 يوما.

وقالت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا: إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اعتقلت مساء الجمعة، 5 أشخاص بينهم امرأة شرقي الرقة، بتهمة تهريب عوائل من "تنظيم الدولة" من مخيم الهول.

ويصل عدد العوائل العراقية المحتجزة في مخيم الهول إلى 8215 عائلة، حيث يبلغ عدد أفرادها 30872 فردا، في حين يبلغ عدد العوائل السورية المحتجزة 6113 عائلة، وعدد العوائل الأجنبية 2662.

في السياق، قال قائد القيادة المركزية الأميركية فرانك ماكينزي، أمس الجمعة، خلال زيارة غير معلنة إلى مناطق سيطرة قسد في سوريا إن "الدول بحاجة إلى إعادة مواطنيها من مخيم الهول" الواقع شرقي الحسكة، وإعادة دمجهم وتخليصهم من التطرف وجعلهم عناصر منتجة في المجتمع".

 

مقترح جديد حول درعا البلد.. والعشائر لعناصر التسويات: "انشقّوا عن الأسد"
مقاتلو درعا يقطعون طريقاً دولياً ويستهدفون مواقع لـ"النظام"
وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا