icon
التغطية الحية

فخر الدين ألتون: سنحارب الإرهاب أينما كان سواء في العراق أو سوريا

2023.10.06 | 17:54 دمشق

فخر الدين ألتون: سنحارب الإرهاب أينما كان سواء في العراق أو سوريا
رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية "فخر الدين ألتون" - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية "فخر الدين ألتون"، يوم الجمعة، إن بلاده ستواصل "محاربة الإرهاب أينما نشأ" سواء كان "في شمال العراق أو شمال سوريا أو أي مكان آخر". 

وأضاف في بيان نشره على حسابه في "إكس" أن بلاده "لن تنحني لتهديدات الإرهابيين ولن تساوم على أمنها"، مشيراً إلى أن تركيا لا تزال "تتعرض لهجمات الجماعات الإرهابية التي تجد ملجأ في البلدان المجاورة". 

وأشار ألتون إلى فشل الهجوم الذي حدث مؤخراً، والذي استهدف المديرية العامة للأمن في أنقرة، في تحقيق أهدافه. 

ودعا حلفاء تركيا وشركاءها إلى "رؤية حزب العمال الكردستاني وفروعه في المنطقة على حقيقته وإنهاء دعمه، مضيفاً أن أفضل طريقة للحلفاء في محاربة الإرهاب هي من خلال التنسيق والتعاون الوثيق" مع بلاده"، مشيراً إلى أن "مساعدة هذه الجماعات وتحريضها لأسباب استراتيجية هو مجرد حماقة هائلة". 

أنقرة تستهدف مواقع عسكرية لـ"قسد" والـ"PKK"

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في وقت سابق، تدمير 30 موقعاً تابعاً لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من بينها بئر نفط ومنشأة تخزين يستخدمها حزب  العمال الكردستاني. 

كما كشف مسؤول تركي في وزارة الدفاع لوكالة رويترز، أمس الخميس، أن عملية برية تركية في سوريا "هي أحد الخيارات للقضاء على هذا التهديد، لكنها ليست الخيار الوحيد بالنسبة لنا". 

وأشار إلى أن "حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب هما نفس المنظمة الإرهابية، وهما هدفنا المشروع في كل مكان". 

ويأتي ذلك في أعقاب الهجوم الذي استهدف المديرية العامة للأمن في حي قزلاي في أنقرة صباح الأحد الماضي، والذي تبناه حزب العمال الكردستاني.