icon
التغطية الحية

"غير مناسب للعملاء الأتراك".. صحيفة تركية تنتقد اعلانات عقارية موجهة للأجانب

2022.04.14 | 16:55 دمشق

إسطنبول (وكالة الأناضول)
إسطنبول (وكالة الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتقدت صحيفة تركية إعلانات العقارات التي تستهدف الأجانب من دون المواطنين الأتراك عبر تطبيقات بيع وتأجير العقارات في تركيا.

ونشرت صحيفة "Cumhuriyet" المحلية  خبراً انتقدت فيه الإعلانات العقارية التي تتضمن في صندوق معلومات العقار عباراتٍ من قبيل: "إيجار للأجانب فقط - مناسب للجنسية التركية" والمنتشرة خاصة في مناطق مثل إسنيورت وبيليك دوزو وباشاك شهير التابعة لولاية إسطنبول شمال غربي تركيا.

وأشار نظام الدين آشا، رئيس مجلس إدارة غرفة الوسطاء العقاريين، في حديثه إلى الصحيفة إلى أن الشركات تقوم بنشر إعلانات مشاريع قيد الإنشاء، والتي لم يتم طرحها بعد في السوق، حتى يتسنى لهم بيعها بأعلى الأسعار.

وأشار هاكان أك دوغان، الرئيس المؤسس لجمعية وكلاء العقارات الرياديين، إلى أن هذه الشركات تقوم بالكثير من عمليات الاحتيال عبر بيع العقارات للأجانب بأسعار باهظة، وتتسبب بظهور العديد من المشكلات والشكاوي، وهو ما ينعكس على زيادة أسعار سوق العقارات في البلاد.

ويسعى بعض الأجانب، خاصة من دول الشرق الأوسط، إلى شراء العقارات في تركيا بهدف الحصول على الجنسية التركية، إذ يشترط شراء عقار أو مجموعة عقارات بقيمة 250 ألف دولار أميركي للحصول عليها، إلا أن الحكومة التركية أصدرت قراراً، أمس الأربعاء، يقضي برفع حد سعر قيمة العقار إلى 400 ألف دولار أميركي، على أن يكون سارياً بعد نشره في الجريدة الرسمية.