icon
التغطية الحية

غوغل تكشف عن أفضل إضافات متصفح "جوجل كروم" لعام 2023

2023.12.21 | 15:40 دمشق

آخر تحديث: 21.12.2023 | 15:40 دمشق

غوغل تكشف عن أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لعام 2023
غوغل تكشف عن أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لعام 2023
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة "غوغل" عن اختياراتها لأفضل إضافات متصفح كروم لعام 2023، وهي إضافات من شأنها تحسين تجربة التصفح في متصفح الويب الأشهر عالمياً.

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لعام 2023

وتصدرت الإضافات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي قائمة اختيارات غوغل، ومنها إضافة "Scrib" التي تتيح توثيق الأعمال وإنشاء الأدلة لتدريب فريق العمل، و"DeepL Translate" لترجمة صفحات الإنترنت، و "QuillBot" للمساعدة في كتابة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها، بالإضافة إلى إضافة "Sider" التي توفر للمستخدمين شريطًا جانبيًا للوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الشهيرة مثل "ChatGPT" و "Claude" و "Bard" دون الحاجة إلى فتح تبويبات جديدة.

واختارت جوجل أداة "Transkriptor" لمساعدة المستخدمين في أثناء الاجتماعات، حيث تتيح تحويل الأصوات إلى نص على نحو تلقائي مع دعم أكثر من 100 لغة، كما اختارت أداة "Bonjourr" من أجل تخصيص المتصفح بأسلوب بسيط، والحفاظ على الصفحة الرئيسية نظيفة وخالية من عناصر التشتيت.

وفي فئة إضافات إمكانية الوصول، وقع الاختيار على إضافة "Speechify" من أجل تحويل النص إلى كلام لقراءة المقالات ورسائل البريد الإلكتروني وملفات PDF بالأصوات الطبيعية، وإضافة "Equalizer" التي تحسّن جودة الصوت للمحتوى الموجود على الإنترنت.

وفي فئة إضافات التسوق عبر الإنترنت، اختارت جوجل إضافة "Coupert" التي تمنح المستخدمين الرموز الترويجية التي قد توفر لهم بعض الأموال عند الشراء.

ويمكن لمستخدمي متصفح جوجل كروم الذهاب إلى "صفحة الإضافات المختارة لعام 2023" في متجر كروم ويب لاستعراض كل الإضافات المذكورة آنفاً وتنزيلها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية