icon
التغطية الحية

غوغل تفصل عشرات الموظفين من يوتيوب.. ما علاقة الذكاء الصناعي؟

2024.01.21 | 13:40 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2024 | 13:40 دمشق

غوغل تفصل عشرات الموظفين من يوتيوب.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟
غوغل تفصل عشرات الموظفين من يوتيوب.. ما علاقة الذكاء الصناعي؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة غوغل عن موجة جديدة من موجات تسريح الموظفين التي بدأت مطلع العام الجاري، إذ فصلت الشركة عشرات الموظفين العاملين في منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب".

ويأتي ذلك بعد عمليات تسريح أخيرة شملت المئات من موظفي تطوير العتاد والبرمجيات والهندسة والإعلانات وغيرها من القطاعات داخل الشركة.

وألغت يوتيوب نحو 100 وظيفة داخل الشركة كجزء من عملية إعادة الهيكلة والتنظيم للعاملين فيها، إذ تعمل المنصة على توطين فرق إدارة منشئي المحتوى في كل بلد على حدة مع الاحتفاظ بالطابع المركزي لبعض الفرق الأخرى التي تدير محتوى الموسيقى وغيره من المحتوى الترفيهي في المنصة، إضافة إلى فرق الدعم الفني الموجهة لمنشئي المحتوى أو المستخدمين العاديين.

ما علاقة الذكاء الصناعي؟

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة "ساندر باتشاي"، استمرار عمليات تسريح الموظفين خلال عام 2024 الجاري، مشيراً إلى أن الشركة مضطرة إلى اتخاذ "قرارات صعبة" مع تحول الاستثمار إلى قطاعات جديدة كالذكاء الصناعي.

وتهدف عمليات إعادة الهيكلة في يوتيوب إلى توسيع نطاق النمو الدولي للمنصة، ولن تؤثر سلباً في دعم صانعي المحتوى فيها.

وشهدت إيرادات الإعلانات في يوتيوب انخفاضاً خلال العام الماضي لعدة أسباب منها لجوء المستخدمين لأدوات حظر الإعلانات التي تشجع المنصة على إزالتها ومشاهدة الإعلانات أو الاشتراك في خدمة "يوتيوب بريميوم" المأجور التي رفعت أسعار الاشتراك فيها حديثاً.

وخلال العام الماضي، سرحت غوغل نحو 12 ألف موظف، وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في آخر تقرير لها أن عملاقة البحث لديها ما يزيد على 180 ألف موظف، منهم نحو 7 آلاف موظف يعملون في يوتيوب.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية