icon
التغطية الحية

شكاوى من "بطء" في يوتيوب.. غوغل توضّح

2024.01.16 | 17:44 دمشق

شكاوى من "بطء" في يوتيوب.. وغوغل توضح
شكاوى من "بطء" في يوتيوب.. وغوغل توضح
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

قالت شركة "غوغل" إن حالات التباطؤ الأخيرة التي يواجهها الأشخاص على منصة "يوتيوب" ليست مرتبطة بحربها ضد أدوات منع الإعلانات.

وواجه مستخدمو يوتيوب موجة جديدة من التباطؤ، الأسبوع الفائت، ولجأ كثيرون إلى منصة "ريديت" للشكوى من المشكلة، وأبلغ المستخدمون أنهم يواجهون تأخيرات كبيرة في الموقع عند تمكين أدوات منع الإعلانات.

ويعاني بعض الأشخاص الذين لديهم اشتراك يوتيوب بريميوم أيضاً من تباطؤ شديد في يوتيوب لأنهم يستخدمون أدوات منع الإعلانات لأغراض أخرى.

غوغل توضح

من جانبها، أفادت "غوغل" بأنّ أدوات منع الإعلانات ليس لها علاقة بالمشكلة المستمرة من دون تقديم أي أسباب حقيقية لتباطؤ الفيديو.

ونفت عملاقة البحث، التقارير التي افترضت أنها كثّفت جهودها لمنع مستخدمي "يوتيوب" من استخدام أدوات منع الإعلانات، التي تؤثر بشكل كبير في نموذج الموقع لتحقيق الدخل.

وقالت الشركة في بيان: "لا علاقة لجهودنا في الكشف عن أداة منع الإعلانات بالتقارير الأخيرة عن المستخدمين الذين يعانون من تأخيرات في التحميل عبر يوتيوب".

وأضافت: "يقدم مركزنا للمساعدة نصائح بخصوص استكشاف الأخطاء وإصلاحها للمستخدمين الذين يواجهون مشكلات".

ووفقًا لمطور "uBlock Origin"، رايموند هيل، فإن حالات التباطؤ تكون كبيرة جداً لأولئك الذين يستخدمون كل من "AdBlock" و"AdBlock Plus" لمنع الإعلانات في وقت واحد.

ويبدو أن التحديثات الأخيرة برقم الإصدار 5.17 لإضافة "Adblock" وبرقم الإصدار 3.22 لإضافة "Adblock Plus"، تسبب بعض المشكلات في الأداء.

ويوضح هيل أن المشكلة تكمن في أدوات منع الإعلانات، وليس في غوغل التي أدخلت تعليمات برمجية جديدة لإبطاء يوتيوب.

وسبق أن أكّد موقع "يوتيوب" مرات عديدة، أنّ أدوات منع الإعلانات تتعارض مع شروطه للخدمة وتؤثر أيضاً في أرباح منشئي المحتوى، ونظراً لذلك، فقد افترض كثيرون أن حالات تباطؤ الفيديو الأخيرة كانت مرتبطة باستخدام أدوات منع الإعلانات.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية