icon
التغطية الحية

غزة.. استمرار المعارك بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية

2024.05.24 | 16:38 دمشق

آخر تحديث: 24.05.2024 | 17:35 دمشق

66
دبابتان إسرائيليتان في مرمى استهداف كتائب القسام التابعة لحماس (لقطة شاشة)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إصابة 8 من جنوده بينهم 7 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب آخر تحديث للإحصائية نشرها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وتتواصل المعارك الضارية، خلال الأسابيع الأخيرة، بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية المتوغلة في محوري جباليا شمالي القطاع وشرقي مدينة رفح جنوبه.

ووفقاً لبيانات الجيش الإسرائيلي، فإن عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 3581 مصاباً، منهم 1781 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في حين بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي 634 جنديا وضابطا، بينهم 282 بالمعارك البرية في غزة.

معارك في جباليا ورفح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواصلة عملياته العسكرية في جباليا ورفح، بينما تستمر الفصائل الفلسطينية في التصدي في مختلف مناطق القطاع.

في المقابل، أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، استهدافها نحو 6 دبابات إسرائيلية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقال الجيش في بيانه إن "الفرقة 162 تواصل نشاطها في منطقة رفح، زاعما أنه "على مدار آخر 24 ساعة قام جنود مجموعات القتال التابعة لألوية 401، وجفعاتي وناحال بعمليات تمشيط بحثا عن الوسائل القتالية والبنى التحتية التابعة لحماس في المنطقة".

وأضاف، أن "قوات الفرقة 99 تستمر في نشاطها في وسط القطاع"، وأن "قوات الفرقة 98 تواصل نشاطها في قلب جباليا شمالي قطاع غزة".

وفي سياق متصل، أشار البيان إلى أن الجيش "رصد مساء أمس إطلاق قذيفتين صاروخيتين عبرتا من منطقة مدينة غزة، باتجاه المنطقة الجنوبية وسقطتا في منطقة مفتوحة".

وأوضح أنه "خلال ساعات الليل أغارت قطعة جوية تابعة لسلاح الجو على المنصة التي أطلِقت منها القذيفتان الصاروخيتان ودمرتها".

في حين، قالت "كتائب القسام"، في بيانات منفصلة متلاحقة، منذ ساعات الصباح، أنها استهدفت "دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا 4، بقذيفتي الياسين 105 في شارع العجارمة بمعسكر جباليا".

وأضافت في بيانين لاحقين أنها "فجرت دبابة صهيونية من نوع ميركافا 4، بعبوة شواظ في حي القصاصيب بمعسكر جباليا، كما استهدفت 3 دبابات صهيونية بقذائف الياسين 105 وعبوات شواظ، في منطقة تبة زارع شمال شرقي مدينة رفح".