icon
التغطية الحية

غرق طفل وشاب في المسطحات المائية شمال غربي سوريا

2024.04.04 | 04:02 دمشق

المسطحات المائية شمال غربي سوريا
لطالما يحذر الدفاع المدني من السباحة في المسطحات المائية شمال غربي سوريا بسبب خطورتها
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • وفاة طفل وشاب سوريين غرقاً في المسطحات المائية شمالي سوريا، ما يرفع حصيلة الوفيات غرقاً إلى 7 أشخاص.
  • فرق الإنقاذ المائي تنتشل جثمان طفل من مستنقع للمياه بالقرب من مخيم الحرمين في قرية شمارين شمالي حلب.
  • انتشال جثمان شاب آخر من نهر العاصي في قرية الزنبقي بريف دركوش غربي إدلب.
  • يحذر الدفاع المدني من السباحة في المسطحات المائية شمال غربي سوريا بسبب خطورتها.

لقي طفل وشاب سوريان مصرعهما غرقاً في المسطحات المائية شمال غربي سوريا، ما يرفع حصيلة الوفيات غرقاً إلى 7 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال.

وانتشلت فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدنية السوري، أمس الأربعاء، جثمان طفل توفي غرقاً في مستنقع للمياه بالقرب من مخيم الحرمين بقرية شمارين شمالي حلب.

كما انتشلت فرق الدفاع المدني جثمان شاب توفي غرقاً في مياه نهر العاصي في قرية الزنبقي بريف دركوش غربي إدلب، ونقلت جثماني المتوفين إلى الطبابة الشرعية لتسليمهما لذويهما.

وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه استجابت، منذ بداية العام الحالي، لعشرات نداءات الاستغاثة، وانتشلت جثامين 7 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، توفوا غرقاً في الأنهار والبحيرات والمسطحات المائية شمال غربي سوريا.

تحذيرات من الدفاع المدني

ويحذر الدفاع المدني السوري السكان المحليين من السباحة في الأنهار والمسطحات المائية، بما في ذلك بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر العاصي، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً، حيث لقي العشرات مصرعهم غرقاً في المسطحات المائية شمالي سوريا.

ويؤكد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، وإخبار فرق الدفاع المدني بأسرع ما يمكن.

ووفق بيانات "الخوذ البيضاء"، لقي 26 شخصاً مصرعهم غرقاً، في حين تم إنقاذ 37 آخرين كانوا يواجهون خطر الغرق، في شمالي سوريا خلال العام 2023.