icon
التغطية الحية

غارات جوية تستهدف ريفي السويداء ودرعا بالقرب من الحدود الأردنية

2023.12.19 | 00:02 دمشق

غارات جوية تستهدف ريفي السويداء ودرعا بالقرب من الحدود الأردنية
غارات جوية تستهدف ريفي السويداء ودرعا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية بسماع دوي انفجارات في ريف محافظتي السويداء ودرعا، بالقرب من الحدود السورية الأردنية، مساء اليوم الإثنين، يرجّح أنها ناجمة عن قصف جوي استهدف المنطقة.

وذكرت شبكة أخبار "السويداء 24" أن دوي انفجارات سُمع بريف السويداء، بالقرب من الحدود السورية مع الأردن، مرجحة أن تكون ناجمة عن غارات جوية لمقاتلات تابعة لسلاح الجو الأردني.

وأضافت الشبكة أن الغارات الجوية استهدفت أكثر من موقع في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي للمحافظة؛ أحدها بالقرب من مدينة صلخد وأخرى بالقرب من قرية الشعاب، مشيرة إلى أن القصف سبقه تحليق مكثف لطائرات حربية في الأجواء.

قصف على ريف درعا

من جانبه، قال موقع "تجمع أحرار حوران" الإخباري، إن طائرة حربية يرجح أنها أردنية قصفت موقعاً بالقرب من بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي.

وأضاف المصدر أن الموقع الذي استهدفته الغارة الجوية هو "بئر الدولة" الواقع جنوبي بلدة المتاعية، وهو عبارة عن مرفق عام يحتوي على آبار مياه وألواح طاقة شمسية، ما أسفر عن تدميرها وإصابة ناطور البئر بجروح طفيفة وجرى نقله إلى المستشفى، مشيراً إلى عدم معرفة الأسباب الرئيسة للاستهداف. 

وتأتي الغارة الجوية بعد ساعات من إعلان القيادة العامة للقوات الأردنية عن اشتباكات متواصلة منذ ساعات الفجر الأولى مع مهرّبين على الحدود الأردنية السورية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المهرّبين، واعتقال 9 آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الصاروخية.