icon
التغطية الحية

غارات تركيّة مكثّفة على مواقع لـ"قسد" ومحطات نفط في الحسكة |فيديو

2023.10.05 | 14:47 دمشق

أنفاق قسد
مسيرة تركية تستهدف بوابة "نفق" لـ"قسد" في ريف الحسكة (متداول)
الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت مسيرّات تركية، صباح اليوم الخميس، مواقع عسكرية لـ"قوات سوريا الديمقراطية - قسد" ومحطات نفط في منطقة القامشلي ومدينة الحسكة.

وأفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنّ مسيّرات تركيّة استهدفت خمسة مواقع عسكريّة في منطقة الحمة شمال شرقي الحسكة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة ستة آخرين.

وقالت المصادر إنّ الاستهداف طال سيارتين عسكريتين ومقر قيادة ومستودعاً للذخيرة، إضافةً إلى إحدى البوابات المؤدية للأنفاق العسكرية التي حفرتها "قسد" في المنطقة.

كذلك، استهدفت طائرة مسيّرة تركية، موقعاً عسكرياً لـ"قسد" في محيط سد الجوادية شرقي مدينة القامشلي، إضافةً إلى استهداف رحبة عسكرية عند مفرق بلدة الدرباسيّة، وأربع محطّات نفط وكهرباء في المنطقة.

"قسد" تخلي مقارها على الشريط الحدودي

أخلت "قوات سوريا الديمقراطية" العديد من مقارها العسكرية على طول الشريط الحدودي مع تركيا شمالي الحسكة، وذلك عقب الضربات التركيّة المكثّفة على مواقعها هناك.

وأشارت المصادر إلى أنّ "قسد" أمرت جميع مسؤوليها بإخلاء المقار العسكرية المكشوفة على طول الشريط الحدودي مع تركيا، كما قلّصت عدد العاملين في محطات النفط الرئيسية، خشية تعرّضها للاستهداف.

كذلك أمرت قادتها العسكريين والأمنيين بعدم التنقّل بين المدن والبلدات شمال شرقي سوريا، والبقاء في مواقع "آمنة"، وهي المراكز والمقار الموجودة داخل الأحياء السكنيّة، ومواقع موجودة ضمن أنفاض تحت الأرض.

وكانت "قسد" قد أسّست عشرات المقار والمراكز العسكرية في محافظة الحسكة، خلال السنوات الماضية، وحفرت عشرات الأنفاق الضخمة، وحوّلتها إلى مقار قيادة ومستودعات تخزين للأسلحة والآليات.

وتعدّ منطقة الحمة أكثر المواقع العسكرية الاستراتيجية بالنسبة لـ"قسد"، وتضم مقار ومراكز عسكرية، ويتمركز فيها قادة عسكريون بارزون من "حزب العمال الكردستاني - PKK".