icon
التغطية الحية

أحد مخططي تفجير شارع الاستقلال.. تركيا تعلن مقتل "مظلوم عفرين" في سوريا

2023.10.04 | 17:29 دمشق

صورة للعملية والإرهابي - DHA
صورة للعملية والإرهابي - DHA
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المخابرات التركية مقتل مسؤول الاستخبارات في حزب العمال الكردستاني بمدينة الحسكة شمالي سوريا، أحد مخططي هجوم شارع الاستقلال.

وقالت المخابرات التركية في بيان لها، اليوم الأربعاء، تم تحييد "نابو كله خيري" الملقب بـ "مظلوم عفرين"، أحد مخططي الهجوم بشارع الاستقلال في إسطنبول 13 من تشرين الثاني 2022، والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 81 شخصاً.

وبحسب وكالة الأناضول، فقد تم تحييد "خيري" في العملية التي نفذت بمحافظة الحسكة، ونشرت الوكالة صورة لسيارة منفجرة وبداخلها جثة، دون توضيحات إضافية.

السيارة المستهدفة

وأفاد البيان أن "خيري" كان ضمن هيكل استخباري مكون من 14 شخصا أنشأه حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في أيار 2022، لتنفيذ أعمال ضد تركيا.

وذكر البيان "بعد ملاحقة الإرهابي ونتيجة للدراسات الدقيقة، تم تحديد مكانه في سوريا، ويوم أمس تم تحييد الإرهابي في محافظة الحسكة، بعملية دقيقة قام بها فريق خاص من جهاز المخابرات التركية".

مقتل مسؤول من "حزب العمال الكردستاني" في الحسكة

ومساء الثلاثاء، قتل مسؤول في "حزب العمال الكردستاني" وأصيب مرافقه، من جراء انفجار عبوة ناسفة داخل سيارته في حي غويران بمدينة الحسكة، وفقاً لمصدر محلي.

وزعمت "قوات الأمن الداخلي" (الأسايش)، في بيان، أن الانفجار ليس له علاقة بـ"عمل إرهابي أو عدوان جوي".

وقرابة الساعة الثامنة مساءً، هز انفجار قوي مدينة الحسكة، وتداول ناشطون صورة لسيارة جيب سوداء مشتعلة ومدمرة بشكل كامل، نتيجة تعرضها لانفجار قوي.

وغالباً ما تتجنب "قسد" الإعلان عن أسماء وهوية الضحايا من أعضاء "حزب العمال الكردستاني" ومسؤوليها وخاصة من الجنسية التركية.

وكانت المخابرات التركية قد أعلنت، الإثنين مقتل أحد قادة "حزب العمال الكردستاني" في عملية خاصة في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة الأناضول، إن وحدات تابعة للمخابرات التركية، تمكنت من استهداف القيادي في "حزب العمال الكردستاني"، مزدلف تاشكين الملقب بـ"أصلان صامورا"، في عملية بمدينة القامشلي في محافظة الحسكة.