icon
التغطية الحية

"عن بُعد".. جولة مفاوضات جديدة بين أوكرانيا وروسيا

2022.03.14 | 06:02 دمشق

mfawdat_awkran.jpg
جولة مفاوضات أوكرانية روسية (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

يجري الوفدان الأوكراني والروسي اليوم الإثنين جولة مفاوضات جديدة عبر تقنية الفيديو، في وقت تحتدم فيه المعارك بين الطرفين على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأكد ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء أمس الأحد، إجراء جولة مفاوضات جديدة عبر الفيديو اليوم الإثنين بين روسيا وأوكرانيا.

وقال بودولياك، وهو أحد أعضاء الوفد التفاوضي الأوكراني، عبر حسابه على تويتر أمس الأحد، إن جولة المفاوضات اليوم تتعلّق بـ "عرض خلاصة النتائج الأولية".

وأضاف أن روسيا توقفت عن توجيه "الإنذارات" وبدلاً من ذلك بدأت "تستمع بدقة إلى مواقفنا" بحسب تعبيره.

من جانبه، نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، صحة معلومات عن محادثات جرت أمس الأحد، موضحاً أن المفاوضات ستُستأنف الإثنين 14 آذار، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

ونقلت الوكالة عن عضو وفد التفاوض الروسي ليونيد سلوتسكي، أن "تقدماً كبيراً" تم إحرازه بعد جولات عدة من المحادثات على حدود بيلاروسا المجاورة.

وقال سلوتسكي: "أتوقع أن يتطور هذا التقدم خلال الأيام القليلة المقبلة إلى موقف موحد يتبناه كلا الوفدين في الوثائق التي سيتم التوقيع عليها".

وعقدت جولات تفاوضية عدة بين أوكرانيا وروسيا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في الـ24 من شباط الماضي، كان آخرها في تركيا التي استضافت أول اجتماع بين وزيري خارجية البلدين.