icon
التغطية الحية

انطلاق جولة المفاوضات الثالثة بين روسيا وأوكرانيا

2022.03.07 | 20:17 دمشق

jwlt_mfawdat.jpg
الوفدان الأوكراني والروسي (وكالة بلتا الروسية)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بدأ الوفدان الأوكراني والروسي اليوم الإثنين، جولة مفاوضات ثالثة في مدينة بريست البيلاروسية، لمناقشة القضايا العسكرية والإنسانية في أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأناضول أن الوفد الأوكراني وصل عبر مروحية إلى منطقة بيلوفيشسكايا المحاطة بالغابات في منطقة بريست الحدودية مع بولندا وأوكرانيا.

ويرأس الوفد الأوكراني نائب رئيس مكتب الرئاسة ميخايل بودولياك، بينما يرأس الوفد الروسي مستشار الرئيس فلاديمير مدينسكي.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن مدينسكي أنه سيناقش 3 مجموعات من القضايا من بينها التسويات السياسية والعسكرية والجوانب الإنسانية الدولية. وقال إن الوفد "سيحاول مرة أخرى مناقشة عمل الممرات الإنسانية، التي لم يبدأ أي منها العمل بالكامل حتى الآن"، بحسب تعبيره.

ويوم الإثنين الماضي، انطلقت الجولة الأولى من المفاوضات بين الوفدين الأوكراني والروسي في منطقة "غومل" الحدودية بين أوكرانيا وبيلاروسيا، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، من دون التوصل إلى نتيجة.

وانطلقت الجولة الثانية من المفاوضات يوم الخميس الماضي في بريست البيلاروسية، تم الاتفاق خلالها على إنشاء ممرات إنسانية، إلا أن تلك الممرات لم يتم تفعيلها بسبب "استمرار الروس في القصف واستهداف المدنيين" وفق ما أفادت الحكومة الأكرانية.

وكانت روسيا قد أطلقت عمليتها العسكرية بهدف غزو أوكرانيا، في الـ 24 من شباط الفائت، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على روسيا.