icon
التغطية الحية

عمر السومة يتراجع عن قرار اعتزاله اللعب في "المنتخب السوري"

2024.01.25 | 08:55 دمشق

آخر تحديث: 25.01.2024 | 11:04 دمشق

عمر السومة يتراجع عن قرار اعتزاله اللعب في "منتخب" النظام السوري
عمر السومة يتراجع عن قرار اعتزاله اللعب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تراجع لاعب كرة القدم السوري عمر السومة عن قرار اعتزال اللعب في المباريات الدولية، مشيراً إلى أن إعلان اعتزاله اللعب الدولي جاء "ردّة فعل" على عدم استدعائه إلى "المنتخب" للمشاركة في كأس آسيا 2023.

وقال "السومة" في لقاء تلفزيوني أمس الأربعاء: "أضع نفسي تحت تصرف القيادة الرياضية والاتحاد الرياضي. أنا أتراجع عن قرار (الاعتزال)".

وزعم أن إعلانه قرار الاعتزال جاء "ردة فعل" على عدم استدعائه للمشاركة ضمن صفوف "المنتخب السوري" في بطولة كأس آسيا 2023. وقال: "شعرت بالحزن وما زلت أشعر بذلك. كنت أحب أن أشارك الشباب فرحتهم (بالفوز على منتخب الهند قبل يومين). ولن أبخل على منتخب بلدي بأي نقطة عرق"، على حد تعبيره.

وأضاف مهاجم نادي العربي القطري: "أنا أتراجع عن قراري وأنا تحت تصرف الرياضة والقيادة الرياضية في بلدنا وكل الشكر للجماهير التي دعمتني. طالما لدي الموهبة وأنا قادر على التأدية لن أبخل بذلك أبداً، لأن رب العالمين أعطاني هذه الموهبة لأظهرها وأمنح الفرحة بالطريقة التي أستطيع أن أفعلها".

السومة: لن أتراجع عن الاعتزال! 

وفي الـ20 من كانون الأول الماضي، أعلن عمر السومة اعتزاله اللعب الدولي مع "منتخب سوريا" الممثل للنظام، بعد قرار الجهاز الفني بقيادة المدرّب الأرجنتيني هيكتور كوبر، استبعاده من القائمة التي كانت تستعد لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023 في قطر. وأكّد بأنه لن يتراجع عن قرار الاعتزال أبداً.

وقال السومة في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية: "أعلنها الآن، قررت اعتزال اللعب دولياً مع منتخب سوريا دون رجعة عنه، إذا لم تقوموا باستدعائي لمثل هذه البطولات، فمتى سيجري توجيه الدعوة لي؟ هناك عدم احترام وتقدير بحقي، وهذا ما حدث مع فراس الخطيب عام 2019 ومع زياد شعبو عام 2010".

وتابع: "لقد استغربت بشكل كبير، لأنه لم يقم أحد بالاتصال أو التحدث إلي، ولا يوجد سبب لاستبعادي عن المنتخب سوى الخيارات الفنية، وهذا أمر أحترمه".

يذكر أنّ السومة خاض 40 مباراة مع "المنتخب السوري" سجّل خلالها 20 هدفاً، آخرها كان هدف الفوز على كوريا الشمالية، في شهر كانون الأوّل من العام المنصرم.