icon
التغطية الحية

عمرو سالم: سنطرح كميات من البرغل بسعر منخفض في سوريا خلال رمضان

2022.03.28 | 17:55 دمشق

42160f51f1e80fe18b255b0b2e211ec3_xl.jpg
أحد أفرع السورية للتجارة (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد وزير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام السوري عمرو سالم، اليوم الإثنين، بأنّ الوزارة ستطرح كميات كبيرة من مادة البرغل وبسعر مخفض، خلال شهر رمضان المقبل.

وقال "سالم" عبر صفحته الرسمية في "فيس بوك" إنّ "وزارة التجارة الداخلية ستطرح كميات كبيرة من البرغل في صالات السوريّة للتجارة وفي الأسواق وبسعر منخفض طوال شهر رمضان".

 

Capture_16.JPG


وأضاف "سالم": "ستزيد السوريّة للتجارة من كميّات زيت دوار الشمس الموزعة عبر الرسائل في صالاتها خلال الشهر وكذلك ستزيد كميّة السكّر المباشر في الصالات".

ومؤخّراً، كشف "سالم" عن استعدادات تجريها الوزارة لإضافة مادة البرغل إلى "البطاقة الذكية"، وبذلك يكون البرغل المادة الغذائية الخامسة من بين المواد التي يتم الحصول عليها عن طريق "البطاقة" بعد الأرزّ والمياه والسكر والزيت.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، تشهد أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعاً غير مسبوق، بالتزامن مع تطبيق حكومة النظام قرار رفع الدعم عن فئات من السوريين، في ظل عدم قدرة كثير من العائلات على تأمين احتياجاتها، إضافةً إلى قلة فرص العمل، وضعف القدرة الشرائية للعملة المحلية المتدهورة أمام الدولار.